اليوم.. "بالبنط العريض" يكشف سبب مهاجمة "وول ستريت جورنال" لمصر

يكشف الدكتور حسام فاروق معد ومقدم برنامج "بالبنط العريض" على شاشة القناة الفضائية المصرية في حلقة اليوم، لماذا تتعمد صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية قلب الحقائق حول الموقف المصري من حرب غزة؟ ولماذا تتعمد نشر معلومات مغلوطة عن التحركات المصرية في هذه القضية وتروج لشائعات لا أساس لها من الصحة. 

يشير "فاروق" بالتواريخ والأسماء لوقائع سابقة للصحيفة حاولت فيها لعب نفس الدور الخبيث بعد 30 يونيه 2013 وخاصة موقف الصحيفة غير المفهوم من الإرهاب في مصر في السنوات الخمس التالية ل 2011 وكيف أنها حاولت التعاطي مع ظاهرة الإرهاب في مصر بمفاهيم مغلوطة وبمعايير مزدوجة، وكادت أن تدعم الإرهاب في بعض العمليات الإرهابية التي تلت 2013 من خلال التلاعب بالتوصيفات كأن تصف الإرهاب بالمعارضة السياسية وتمجد فيما وصفته انتصارات للإرهابيين.

ويعرض "فاروق" نماذج لما نشرته الصحيفة دعما لتنظيم الإخوان الإرهابي، كما يشير مقدم البرنامج بالأسماء لبعض الصحفيين في وول ستريت جورنال لهم تاريخ موثق في مهاجمة مصر ليس فقط في وول ستريت جورنال ولكن في صحف أخرى كثيرة أمريكية وبريطانية، وبعض هؤلاء الصحفيين ورد اسمه في الموقف الأخير للصحيفة من مصر فيما يخص تعاطيها المغلوط مع التحركات المصرية تجاه الحرب في غزة والقضية الفلسطينية بوجه عام.

"بالبنط العريض" يبث على الهواء مباشرة في تمام الرابعة عصرا يوم السبت من كل أسبوع على القناة الفضائية المصرية، يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.