نيقولا معوض يتحدث عن تحضيراته لشخصية عمر الخيام

تحدث الفنان نيقولا معوض عن كواليس تحضيره لشخصية عمر الخيام في مسلسل الحشاشين الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني 2024.

قال "معوض" خلال لقائه مع منصة YANGO PLAY، إنه قرأ كثيرا عن عمر الخيام، مشيرا إلى أن السيناريو يركز على الصراعات النفسية التي كان يعاني منها عمر الخيام.

نرشح لك: وفاة حسن الصباح في الحلقة الأخيرة من "الحشاشين"

أردف: "قرأت عن عمر الخيام كتير، والسيناريو كان مركز أكتر على صراعاته النفسية، وقد إيه هو مع نفسه كتير، وكان شايف نفسه هيموت ومعملش شيء مع إنه اخترع الروزنامة اللي بنمشي عليها لدلوقتي، في المسلسل اللي رفع منه نفسيا هو صحبته بصهبان".

أما عن كواليس تحضيره لأدواره عموما وهل يشاهد الأعمال الأصلية عندما يتم تعريبها أم لا فقال إنه لا يفضل أن يشاهد الأعمال الأصلية حتى لا يتأثر بها كثيرا ويحب أن يكون له بصمته الخاصة على شخصيته.

أكمل: "لما بلعب أدوار معربة مبتفرجش على الأصل منها، لأن لا شعوريا هتأثر بأداء الممثل، بتعامل مع السيناريو كأن أول مرة بقرأه حتى أكون الشخصية اللي حسيتها".

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداثه في القرن 11 حول فرقة الحشاشين التي اشتهرت بقتل العديد من الشخصيات الهامة.