وفاة حسن الصباح في الحلقة الأخيرة من "الحشاشين"

بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من "الحشاشين" بوجود حسن الصباح في عالم من الخيال أو حلم يلتقي فيه بأحبائه الذين فارقوه وهم دنيا زاد ونجله الحسين وغيرهما، كما تظهر السيدة التي ظهرت في بداية الحلقات وتخبره أنها من قتلت الحسين ودنيا زاد ويخبرها هو أن من فعل هذه الأفعال هو مولانا حسن الصباح وأنا يريد نفسه القديمة.

وعندما يصحوا نجده وحيد في غرفة منعزلة في قلعة آلموت، وذلك بعد مرور سنوات طويلة، وبرغبه من برزك آميد حتى أنه رفض ظهوره لأتباعه، ويظهر وكأنه مصاب بالخرافة ولا يعلم من هو.

تولى برزك أميد مكانة حسن الصباح وطالب أتباعه تصحيح الفكر عن "الحشاشين" ليس فقط لغير أتباعهم وأعدائهم وإنما لأتباعهم من أهل مذهبهم نفسه في مصر وباقي الأنصار الاخرى، مع تأكيد أن الصباح هو إمام عادل وله شأن ولم يكن لقبه صاحب مفتاح الجنة، وأنه ذلك مخالف للشرع مع تصحيح الأمر في كتبهم.

كما ينضم سعيد ابن يحيى مؤذن أصفهان لقلعة آلموت مثل والده لمحاربة الباطنيين وأخذ ثأر والده، ويتضح أنه من قدم دور راوي مقدمات الحشاشين ولكن بصوت أحمد الرافعي.

كما شهدت الحلقة وفاة صهبان صديق عمر الخيام ودفنه في مقبرته كي يكون إلى جواره بعد وفاته.

وظهرت الفنانة شيري عادل بدور خديجة ابنة حسن الصباح التي تحاول الوصول لوالدها ولكن يمنعها برزك بسبب سؤء حالته، ولكنه تصر وتتفاجأ بالحال الذي أصبح عليه والده، كما يطلب منها برزك أميد الزواج ولكنها ترفض.

وفي نهاية الحلقة وبعد ما يتسأل الصباح عن ماهيته ومن هو، يتوفي في غرفته وحيدا.


موعد عرض مسلسل "الحشاشين"

كشفت قناة dmc عن مواعيد عرض مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، خلال شهر رمضان 2024.

من المقرر أن يكون عرض المسلسل الأول على شاشة "dmc" في تمام الساعة 15 : 9 مساء يوميا خلال شهر رمضان، والإعادة 4:15 مساء، و1:45 صباحا. و11 مساء على قناة "dmc دراما"، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 6:30 صباحا، و1:30 مساء.

عن مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" كلّ من الفنان كريم عبد العزيز، وميرنا نور الدين، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في القرن الـ 11 وحول قصة زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.نرشح لك: تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل "جودر"