ماذا تشاهد ريم نجمي في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتبة والإعلامية المغربية ريم نجمي، والتي ذكرت إنها مشاهدة نهمة للدراما المصرية وتتابع العديد من المسلسلات في الوقت نفسه، بعضها بحرص وبعضها من قبيل المتابعة، ولكن أفضل 3 أعمال تحرص على متابعتهم خلال هذا الموسم هي:

- صلة رحم

أعجبني لأنه مسلسل محبوك وشخصيات مرسومة بعناية وموضوع شائك تمت معالجته بطريقة سلسة وعميقة دون السقوط في فخ الخطابة واللغة الأخلاقية.

- لحظة غضب

شاهدت الحلقة الأولى وجرتني بخفة إلى الحلقة الأخيرة ورغم أن الموضوع يتعلق بجريمة قتل إلا أن لمسة كوميدية منحت العمل نكهة خاصة بالإضافة إلى الاشتغال على تيمة العنف النفسي والجسدي الذي تتعرض له النساء.

- مسار إجباري

أحببته خاصة في حلقاته الأولى، فبالإضافة إلى البعد التشويقي في العمل أحببت لمسة المخرجة نادين خات، في التصوير والكادرات وعرض مشاهد من الشارع العام نقلت صورة جمالية عن القاهرة وشوارعها.

نرشح لك: ماذا يشاهد محمد البرمي في رمضان 2024؟