ماذا تشاهد عزة سلطان في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والشعبية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة، والتي تزيد عن 10 مسلسلات.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتبة عزة وسلطان، والتي قالت إنها تشاهد الدراما ليس بمنطق الاستمتاع فقط، ولكن أيضا للتفكير، وفرحًا لعمل أصدقاء أو اكتشاف كُتاب يُجيدون الصنعة. وأنها تشاهد 4 أعمال هي:

- كامل العدد +1

فكرة أن تكون على علم بالحبكة والإطار الدرامي الأساسي، وتُعيد مشاهدته، والتحديات التي واجهها المؤلف وكيف تعامل معها دراميًا، بالإضافة إلى أني أحب الفنانة دينا الشربيني وأرى أنها ممثلة جيدة جدًا.


- مسار إجباري

معجبة بالقصة وأداء جميع الممثلين، وعلى عكس كثير من المسلسلات، فإن قوة الشخصيات تنبع من الحب والتماسك، أعتقد أن وجوده في السباق الرمضاني سيأخذ كثير من فرصه، لأنه يضعه مع عدد ليس قليل من المسلسلات الجيدة، ومن ثم لا تمنحه المشاهدات المطلوبة.


- العتاولة

بدأت متابعته بالصدفة ولكن جذبتني شخصية (سترة) ولأول مرة أجد فريدة سيف النصر بهذا الأداء الفريد جدًا، والحقيقة أني أُتابعه فقط من أجل هذه الشخصية، وبالطبع الكتابة مميزة جدًا والحوار خاصة حوار شخصية سترة، وما يُعجبني في هذا المسلسل أن الحوار ليس مفتعل وإنما يُشبه بيئته، كما أنه ليس مبالغًا، كما تعودنا في المسلسلات التي تقدم المناطق الشعبية.


- أشغال شقة

برغم أن عدد من المسلسلات مقتبسة من أفلام قديمة، وقد عرفت ذلك من أول حلقة، حيث أني متابعة جيدة جدًا للسينما والدراما، ولكن كاتبي السيناريو الذين اضطلعوا بإعادة تقديمها بذلوا جهدًا حقيقيًا في تجديد روحها، فكما أن كامل العدد مستوحى من فيلم عالم عيال عيال، والعتاولة من فيلم المشبوه، وأشغال شقة من فيلم صباح الخير يا زوجتي العزيزة، لكن كل منهم تم تجديد روحه وإعادة تقديمه بشكل جاذب جدًا، أحببت الأفكار والشخصيات في أشغال شقة، كل شخصية صنعت بصمتها، بالإضافة إلى أني أحب أداء الفنان هشام ماجد.


في أول رمضان تابعت أعمال أخرى، لكني توقفت وأرجأتها إلى ما بعد الموسوم لأنها تحتاج مشاهدة بتركيز أكبر مثل "صلة رحم" والذي خرج من صندوق الأفكار الجاهزة، وهذا مع عودنا عليه محمد هشام عُبية في أعماله، وكتابته المميزة، وأيضًا مسلسل "بابا جه" و"أعلى نسبة مشاهدة"، فهذه الأعمال شاهدت منها حلقتين ووجدت أنها تحتاج لمشاهدة متأنية، وسوف أبدأ مشاهدتها بعد رمضان.

بالطبع هناك مسلسلات عديدة، وقد تغيرت القائمة التي وضعتها أكثر من مرة، بسبب أن السوشيال ميديا قد تصنع توجيهًا للمشاهدة بوضع بعض اللقطات الجاذبة، والتي توجه المشاهد لبعض الأعمال دون غيرها.

نرشح لك: ماذا يشاهد طارق إمام في رمضان 2024؟