ماذا يشاهد أشرف العشماوي في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والكوميدية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتب المستشار أشرف العشماوي، والذي أوضح أنه يتابع هذا العام 4 أعمال درامية وهي:

- صلة رحم

أشاهده لإثارته لقضية شائكة هي تأجير الأرحام، وإلقائه للعديد من التساؤلات خاصة في الحلقة الأخيرة منه في وجه المشاهدين والقانون، وهو ما أعجبني بشدة.


- أشغال شقة

وجدت فيه كوميديا حقيقية من غير افتعال أو استظراف، وأرى أن البطل الأول في ذلك العمل هو السيناريو والحوار لخالد دياب وشيرين دياب، منتهى الحرفية في الكتابة الدرامية.


- العتاولة

رغم أنني أرى أن ذلك المسلسل ضعيف فنيا، إلا أن آداء طارق لطفي مبهرا، وهذا ما جذبني لمتابعته، فأنا أنتظر أعماله، وقد أعجبني دوره وقد يكون السبب الأهم الذي جعلني أصبر على استكمال المشاهدة.


- الحشاشين

بعيدا عن الجدل المثار حوله، ألا أنني أرى أن أكبر حسنة لهذا المسلسل هو أنه دفع الناس إلى البحث والقراءة عن فرقة الحشاشين وزعيمهم حسن الصباح ورفاقه، وهو ما جعل الكثيرين يتعرفوا على العديد من الأبحاث والكتب والروايات التي تتناول هذه الفرقة، وأعتقد أن هذه أكبر خدمة قدمها المسلسل للجمهور. والحقيقة أيضا أن هناك عناصر مميزة في هذا العمل منها آداء كريم عبد العزيز المدهش، والتصوير المبهر الذي قدمه صناع العمل.


نرشح لك: ماذا يشاهد طارق إمام في رمضان 2024؟