صورتك واسمك بالخط العربي.. جديد "فوتوبوك" بمعرض الكتاب 2024

يستمر فريق “أيزو” متمثلا في جناح “فوتوبوك”، تقديم خدماته لزوار معرض الكتاب بقيادة المصور الصحفي علاء فريد، الذي بدأ الفكرة واستمر في تطويرها.

كل عام تحاول "فوتوبوك" تقديم خدمة جديدة لصناع المشهد الثقافي المصري، الذين يأتون للتصوير لديها خلال أيام المعرض، وهذا العام استحدثت كتابة اسم صاحب الصورة بالخط العربي، بعدما يحصل على نسخة مطبوعة من الصورة في أقل من نصف ساعة.

نرشح لك: أبرزها غياب ماكدونالدز .. ملاحظات على اليوم الأول لمعرض الكتاب 2024


تقدم تلك الخدمة مع فريق "فوتوبوك" في النسخة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، يارا أيمن وفيق، مدرس مساعد بجامعة جامعة كوفنتري. والتي أوضحت في تصريح خاص لـ"إعلام دوت كوم"، أنها تعمل بالخط العربي كهواية إلى جانب عملها الأساسي.


كما قالت: أخوض التجربة لأول مرة، ولا أستطيع حتى الآن تحديد إذا ما كانت مرهقة أم لا. خاصة أنني معتادة على الكتابة بكثرة في اليوم الواحد، لذلك إلى الآن لم أشعر بالتعب.

وعن كيفية مشاركتها مع المبادرة، قالت: "المشاركون في "فوتوبوك" أصدقاء مقربين مني، وعندما شاهدوا عملي في الخط العربي، جاءت الفكرة بأن أشارك معهم وأكتب أسماء الناس على الصور التي تقدمها المبادرة لزوار المعرض".


أشارت إلى أنها تشجع أي شخص يحب الخط العربي أو الفن عامة أن يستمر في تقديم موهبته، وما يحبه دوما.

شار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.

نرشح لك: صورة لا ينساها الزائرون.. جديد مبادرة "فوتوبوك" في معرض الكتاب 2023