مصر ضيف شرف معرض أبو ظبي للكتاب.. ونجيب محفوظ شخصية العام

أعلن مركز أبو ظبي للغة العربية أن مصر ستكون ضيفة الشرف لمعرض أبو ظبي للكتاب 2024، الذي من المقرر أن يقام في أبريل المقبل.

وقال سعيد حمدان المدير التنفيذي لمركز أبو ظبي للغة العربية إن مصر ستكون هي ضيف شرف المعرض، وسيكون الكاتب والروائي الكبير وصاحب نوبل نجيب محفوظ شخصية المعرض.

جاء ذلك ضمن حفل مئوية سيد درويش الذي أقامه مركز أبو ظبي في قصر عابدين مساء أمس الأربعاء تحت عنوان "أنها هويت وانتهيت".

وتضمنت الأمسية الغنائية باقة متميزة ومختارة من أعمال "فنان الشعب" سيد درويش، قدمها كل من الفنان محمد محسن، وفنانة الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي، والفنانة التونسية عبير النصراوي، وفرقة مسار إجباري، ومن الأغاني التي تم تقديمها "يا بهجة الروح، ياعزيز عيني، الحلوة دي، البحر بيضحك ليه، يا عشاق النبي، أهو دا اللي صار، شد الحزام، ياللي تحب الورد، قوم يا مصري، سالمة يا سلامة، أنا هويت، والله تستاهل يا قلبي، يا ناس أنا مت في حبي"، وغيرها العديد من الأغاني الأخرى الشهيرة والمميزة لـ"سيد درويش".

ويشارك مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في فعاليات الدورة الـ55 من "معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024"، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وينطلق اليوم ويستمر حتى 6 فبراير 2024، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وتحفل أجندة المركز خلال المعرض بالكثير من الفعّاليات الثقافية والمعرفية والفنية، إلى جانب تنظيم أمسيات شعرية وعروض للأفلام وندوات نقاشية حول مجموعة بارزة من إصدارات المركز.

جدير بالذكر أن مركز أبوظبي للغة العربية تأسس عام 2020 بهدف دعم وتعزيز مكانة اللغة العربية ووضع الاستراتيجيات للنهوض بها في المجالات الثقافية والإبداعية والتعليمية وإعلاء مكانتها بين لغات العالم في الأوساط العلمية والثقافية من خلال مجموعة من المشاريع والمبادرات النوعية.

نرشح لك: يضم خصومات تصل إلى 50%.. رابط تحميل كتالوج إعلام لمعرض الكتاب 2024