بعد تسريبه لـ"GTA 6".. سجن مراهق بمستشفى مدى الحياة

حكم على مراهق يدعى أريون كورتاج من أكسفورد، يبلغ من العمر 18 عاما مصاب بالتوحد، عضوًا رئيسيًا في المجموعة الدولية Lapsus$، قام بتسريب مقاطع من لعبة Grand Theft Auto (GTA) القادمة، بالسجن في المستشفى مدى الحياة.

قال القاضي إن مهارات "كورتاج" ورغبته في ارتكاب جرائم إلكترونية تعني أنه لا يزال يشكل خطرا كبيرا على الجمهور، وسيبقى في مستشفى آمن مدى الحياة ما لم يرى الأطباء أنه لم يعد يشكل خطراً.

نرشح لك: تُرهق الدماغ.. السوشيال ميديا تدفعك لمشتريات لا تحتاجها

واعتبر الأطباء أن كورتاج غير قادر على المثول أمام المحكمة بسبب إصابته بالتوحد الشديد، لذلك طُلب من هيئة المحلفين تحديد ما إذا كان قد ارتكب الأفعال المزعومة أم لا، وليس إذا كان قد فعل ذلك بقصد إجرامي.

وقد كلفت هجمات مجموعة Lapsus$ للقرصنة، على عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك Uber وNvidia وRockstar Games، الشركات ما يقرب من 10 ملايين دولار

وقال تقييم الصحة العقلية الذي تم استخدامه كجزء من جلسة النطق بالحكم إنه "واصل التعبير عن نيته العودة إلى الجرائم الإلكترونية في أقرب وقت ممكن. إنه متحمس للغاية".

وكان قد سرق "كورتاج" 90 مقطعًا من لعبة Grand Theft Auto 6 التي لم يتم إصدارها والتي طال انتظارها.

لقد اقتحم نظام المراسلة Slack الداخلي للشركة ليعلن "إذا لم تتصل بي Rockstar على Telegram في غضون 24 ساعة فسأبدأ في إصدار كود المصدر".ومن ثم قام بنشر المقاطع وكود المصدر في منتدى تحت اسم المستخدم TeaPotUberHacker، وأعيد اعتقاله واحتجازه لحين محاكمته.