"60 جنيه" نقطة تحول.. كيف بدأ مشروع "VICE"؟

أن تبدأ مشروعك الخاص في سن صغير ليس بالأمر السهل، فهذا يجعلك محط أنظار الجميع من حولك ليتسائلون، هل ستتمكن من النجاح بالفعل وستُحقق إنجازًا يتحدث عنك؟ أم سيقتصر الأمر على مجرد فكرة تأبى الخروج للواقع؟ ولكن في الحالة التي نتحدث عنها الآن، فلقد فاق النجاح التوقعات ووصل إلى حدٍ لم يكُن يتوقعه القائمين عليه.

استطاع البراند المصري الناشئ "VICE" الوصول إلى حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، والوقوف على السجادة الحمراء بعد أن ارتدى المخرج عمرو سلامة ومؤدي الراب زياد ظاظا والفنان الشاب حمزة دياب، صُناع فيلم "ستين جنيه"، ملابس تحمل شعار "VICE" ممزوجة بفكرة الفيلم التي تم التعبير عنها من خلال بعض الرسومات المختلفة والفريدة من نوعها.


تواصل إعلام دوت كوم مع يوسف خليل، أحد مؤسسين براند "VICE" لمعرفة تفاصيل وكواليس مشاركتهم في صناعة الملابس التي ارتداها صُناع فيلم "ستين جنيه" خلال عرضه الأول في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

نرشح لك: 7 أفلام حتى الآن.. دليل أفلام شهر يناير 2024 في السينمات

قال "خليل" إنه طالب بالفرقة الثانية بكلية إدارة الأعمال، وإن فكرة مشروعه بدأت من عام 2021 ولكنها كانت مثلها مثل كل الأفكار التي تراوده هو وأصدقائه عند جلوسهم سويًا، ولكنها تطورت في عام 2022 وقرر بالفعل تنفيذ المشروع مع صديقه أحمد وسام، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية "computer science" والذي كان شغوفًا بالملابس والتصميمات، وبدأوا بالفعل في تحويل الفكرة إلى حقيقة على أرض الواقع.


تابع أنهم واجهوا العديد من الصعوبات في بداية الأمر بسبب صغر سنهم، ولكنهم قرروا الاستمرار وعدم الالتفات لهذا الأمر والسعي وراء هدفهم، حتى لاقوا نجاحًا بالفعل واستطاعوا أن يحققوا نسبة مبيعات جيدة لم تكُن مقتصرة فقط على أصدقائهم.

أضاف أن أحد أصدقائهم رشحهم لعمل تصميمات خاصة بالملابس التي سيرتديها صُناع فيلم "ستين جنيه" خلال عرضه في حفل افتتاح مهرجان الجونة، وأنهم تحمسوا بشدة لهذه الفكرة وعملوا عليها حتى وصلوا للنتيجة النهائية، لافتًا إلى أنهم شاهدوا الفيلم قبل عرضه ليتمكنوا من تكوين فكرة التصميمات التي سيقوموا بتنفيذها.



أكمل أن أكثر شيء أخذ منهم وقتًا في التفكير هو كيفية مزج شعار البراند الخاص بهم مع فكرة الفيلم، وأنهما كانوا سعداءً للغاية عندما شاهدوا صُناع العمل يرتدون ملابس من تصميمهم ويقفون بها على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة، مُشيرًا إلى أنهم يعملون الآن على تطوير أنفسهم أكثر لخوض تجارب أخرى مهمة ترفع من شأنهم ومن اسم البراند الخاص بهم.


يُذكر أن، فيلم "ستين جنيه" من بطولة مؤدي الراب زياد ظاظا والفنان الشاب حمزة دياب، من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وهو فيلم قصير تبلغ مدته 18 دقيقة، ويحكي عن "زياد" وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، ومن خلال أحلام اليقظة الموسيقية نكتشف سرًا غامضًا تتورط فيه العائلة، ومع ذلك، فإن هذا الرابط العائلي سيمنح "زياد" الفرصة للبدء من جديد.