محمود عزت يفوز بجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية 2023

أُقيم منذ قليل حفل توزيع جوائز "أحمد فؤاد نجم" لشعر العامية، في دورتها العاشرة وذلك على خشبة المسرح الصغير على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حيث فاز بجائزة المركز الأول والتي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه، هذا العام الشاعر محمود عزت عن ديوان "قطط الكهوف"، الصادر عن دار ديوان للنشر.


وضمت القائمة القصيرة لهذا العام 10 دواوين وهي: "قبل ما نتحول زومبي" لمحمد موسى، و"آخر معجزة للرقص" لمحمود وجيه، و"السيرة المنسية لفلان" لخلف جابر، و"قبل ما يكتمل الرحيل" لمحمد الشهاوي، و"لكنه مش شايف أمل" لأحمد الشمسي، فضلا عن "أشياء بتسقط من جيوب الملل" لمحمد خيري، "خطر" لسعيد سلامة، "قطط الكهوف" لمحمود عزت، "فصوص من سكري الشفاف" لهناء الوصيف.

فيما بجائزة الدراسات النقدية، محمد علي عزب عن دراسته "ديوان الشعر العامي العربي قضايا المصطلح"، والتي تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه.

نرشح لك: في روايتها الثانية "العشاء الخامس".. غادة عبود في رحلة بحث عن الهوية ومفهوم الحب

الجدير بالذكر أن جائزة أحمد فؤاد نجم، تبلغ إجمالي قيمتها المالية في فرع شعر العامية 300 ألف جنيه، وتقسم جوائز فرع شعر العامية بمقدار مائتي ألف جنيه تقسم بالتساوي على العشر الأوائل في فرع شعر العامية، ومائة ألف جنيه للفائز الأول من بين العشرة الأوائل ولا يجوز تقسيمها. فيما تبلغ قيمة جائزة أحمد فؤاد نجم في فرع الأعمال النقدية 50 ألف جنيه للفائز بها، ولا يجوز تقسيمها.