لميس الحديدي: نزوح الفلسطينيين لا علاقة له بالإنسانية

تحدثت الإعلامية لميس الحديدي عن آخر تطورات حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن فكرة نزوح وتهجير الفلسطنيين من أرضهم، فكرة غير آدمية ولا علاقة لها بالإنسانية أو بالقانون.

قالت "الحديدي" خلال حلقة أمس من برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر شاشة "ON"، إن الاحتلال الإسرائيل لم يترك الضفة الغربية لأهلها، وإنما زرعوا جزء كبير منها بالمستوطنات، مؤكدة أن عدد المستوطنات وصل إلى 700 ألف مستوطن منهم 130 ألف مسلح.

أضافت: "الدولة الفلسطينية مفتتة ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة ومفيش رابط بينهما.. إسرائيل فتت الدولة كي لا تكون هناك دولة".

وفي سياق متصل، علقت على مشاهد نزوح وتهجير الفلسطنيين، موضحة: "لما نشوف أطفال صغيرين ماشين رافعين إيديهم علشان لا يتم قصفهم ونساء مسنات قاعدين على كراسي متحركة وبيتم دفهم بالعجل؛ دي فكرة غير أدمية"، مؤكدة أن هذه المشاهد لا علاقة له لا بالإنسانية ولا بالقانون ولا بأي شيء آخر. مضيفة: "مش موجود غير في البطش الإسرائيلي الذي هو برعاية أمريكية".

اختتمت: "ربنا يناجيهم مفيش مسار أمن، بيقولوا لهم ده مسار أمن وبعدين بيقصفوهم.. لا مكان أمن في غزة، وهو ما قالته الأمم المتحدة.


نرشح لك: تامر أمين: كل 10 دقائق يُقتل طفل فلسطيني ولكن!