مصطفى الفقي: أبو عبيدة "بعبع" لإسرائيل

اكد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أن حزب الله هو تجمع شيعي والدفاع عن الفلسطينيين كمنطقة سنية تختلف، ومن الممكن أن يكون هناك أمور وأهداف أخرى لحزب الله، مشددًا على أن بيروت أصبحت كأنها طهران والوضع يشعرنا بأن حزب الله هي قاعدة إيرانية في لبنان.

وأوضح "الفقي"، خلال حوار ببرنامج "حبر سري"، مع الاعلامية أسما ابراهيم، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن الشعب اللبناني هو من يدفع الثمن بسبب وجود حزب الله في لبنان، مؤكدًا أن لبنان تعاني، وكان من المتوقع في بداية الحرب ألا تدخل في هذه الحرب بسبب الأسطول الأمريكي، مشددًا على أن هناك مناوشات على الحدود اللبنانية مع الاحتلال الإسرائيلي فقط، ولن يكون هناك دخول كامل لحزب الله في الحرب.

نرشح لك: معنى مصطلح "المسافة صفر" الذي تستخدمه المقاومة الفلسطينية

وأشار إلى أن المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة هو "بعبع" لإسرائيل، موضحاً أن مهمة أي مقاومة هو إحداث القلق للطرف الآخر والعمل الاستباقي، والفلسطينيون بارعون في ذلك، موضحًا أن الانفاق ليست شيئاً بسيطاً ولا سهلا.

على صعيد آخر، علق الدكتور مصطفى الفقي على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنتوني بلينكن وزير خارجية أمريكا في القاهرة، مؤكدًا أن هذا اللقاء كان مفتوحا أمام الجميع على الهواء مباشرة.

وأكد أن إذاعة اللقاء على الهواء هو تأكيد على أنه ليس هناك "طبخة" قادم بها بلينكن إلى مصر بخصوص الحرب في غزة، معقبًا: "لقاء الرئيس السيسي وبلينكن عجبني".

وأشار إلى أن إذاعة اللقاء على الهواء مباشرة له العديد من الدلالات والتأكيد، موضحًا أن هذا اللقاء هو تأكيد على عدم توطين أي شعب في سيناء، كما أنه تأكيد على رفض التهجير للأشقاء الفلسطينيين من أرضهم.