مدير مستشفى الشفاء بغزة: التهديد بالقصف هو حكم بالإعدام

تحدث الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مستشفى مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، عن التهديد المستمر باستهداف المشفى، والقصف المتواصل بجوارها من قبل قوات الاحتلال.

قال "أبو سليمة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" والمُذاع عبر شاشة "dmc" مع الإعلامي أسامة كمال، إن التهديدات باستهداف المستشفى مستمرة ولم تنقطع، ويحدث كل ساعة وكل دقيقة قصفًا بجوار المستشفى، وأنه من الجنون ضرب وقصف مجمع الشفاء والذي يضم أكثر من 1000 جريحًا ومريضًا، وأكثر من 80 حالة عناية مركزة، بالإضافة إلى حوالي 60 ألف نازحًا.

تابع أن التهديد بقصف المشفى هو حكم بالإعدام على 2 مليون و200 ألف شخصًا في قطاع غزة وليس في مدينة غزة فقط، لأنه كما يعلم الجميع فمستشفى الشفاء هى المستشفى المركزي التي يتم نقل جميع الحالات لها من كل القطاع، من رفح وحتى بيت حنون.

أضاف أن هذا المشفى بمثابة العصب الصحي لقطاع غزة، وإذا تم استهدافها فبالتالي كل قطاع غزة سيقع في فوضى، موضحًا أنه تم إنشاء مستشفى الشفاء عام 1946 أي قبل قدوم العدو الإسرائيلي، وبها جميع التخصصات والحالات المستعصية، وأنها تُقدم الخدمات الصحية لكل أبناء القطاع.

أردف أنهم يستقبلون في مستشفى الشفاء كافة الوفود الأجنبية والعربية والإسلامية، وأنهم استقبلوا منذ أيام مفوض منظمة الأونروا ومفوض الصليب الأحمر وكذلك منظمة الصحة العالمية، كما استقبلوا قبل ذلك وفدًا من الهلال الأحمر المصري، موضحًا أن المشفى مفتوحًا للجميع ولكل وسائل الإعلام.

أكمل أن مجمع الشفاء الطبي هو عصب الحياة لأهالي غزة، لهذا يُريد الاحتلال استهدافه وقصفه، وأن قوات الاحتلال تقوم الآن بتهديد مستشفى القدس التي تبعُد عن "الشفاء" بحوالي 3 كيلو مترًا، وهى تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر الدولي، مُنددًا باستهداف الاحتلال وضربه لكل شيء، فقد قصف المستشفى المعمداني والكنيسة والمسجد، ويُهدد الآن المدرسة الأرذوكسية.

تابه أنهم استقبلوا في مستشفى الشفاء منذ الساعة 8 صباحًا وحتى مساء اليوم، حوالي 600 جريحًا و200 شهيدًا، وأن معظم الشهداء من الأطفال والنساء، وأن الاحتلال يُريد قتل كل شيء في قطاع غزة.


نرشح لك: مدير مستشفى القدس بغزة: نواجه تهديدات مستمرة للإخلاء الفوري