4 تهم وسحب جنسية.. تكلفة دعم بنزيما لـ غزة

تعرض الفرنسي كريم بنزيما، لاعب نادي الاتحاد السعودي، إلي هجوم شديد من قبل وزير الداخلية الفرنسي، وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، بسبب دعمه لفلسطين.

وكان "بنزيما" قد نشر تغريدة عبر موقع "X" تويتر سابقا، أعلن فيها دعنه لغزة حيث قال: "كل صلواتنا لسكان غزة، ضحايا القصف الإسرائيلي الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

التغريدة أثارت غضب وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد درامانان، فقد اتهم كريم بنزيما بالانضمام لجماعات إرهابية (الإخوان المسلمين).

أيضا طالبت السيناتور الفرنسية فاليري بوير، بتجريد كريم بنزيما من جائزة الكرة الذهبية والجنسية الفرنسية، إذا تم التحقق من ادعاءات وزير الداخلية بشأن وجود علاقات بين بنزيما وجماعة الإخوان.

في نفس السياق سب حارس إسرائيلي سابق، بنزيما بخمس لغات لنفس المعنى قائلا: "أنت ابن عاهرة".

من جانبها هاجمت الوزيرة الفرنسية السابقة نادين مورانو، كريم بنزيما، وقالت إنه: "عميلا للبروباجندا التي تمارسها حماس وتهدف لتحطيم إسرائيل".

رغم أن مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، اعتبرت تصريحات وزير الداخلية الفرنسي تجاه بنزيما تضليل إلا أنها اتهمت بنزيما بمجاملة الإسلام المتطرف والذي يسميه البعض أصولية إسلامية.

رد بنزيما على ذلك من خلال محاميه الذي قال إنه سيرفع دعوى ضد 4 أشخاص وهم وزير الداخلية جيرالد دارمانان، وعضو البرلمان الأوروبي فرانك تابيرو، وعضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو، وعضو مجلس الشيوخ، الجمهورية فاليري بوير.


نرشح لك: رغم بيانات التوضيح والتبرع لـ فلسطين.. هذا ما يحدث في ماكدونالدز