متهمة بالانحياز.. 1500 شكوى ضد BBC في تغطيتها الصراع بين إسرائيل وحماس

تلقت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أكثر من 1500 شكوى تتعلق بتغطيتها للصراع بين إسرائيل وحماس، وانقسمت الشكاوى بالتساوي تقريبًا بين أولئك الذين يزعمون أن تقاريرها متحيزة ضد إسرائيل، وأولئك الذين يقولون إنها منحازة ضد الفلسطينيين.

في هذا الشأن، أفادت الجارديان أن الشكاوى من كل جانب تصل إلى 800 شكوى، على الرغم من قول BBC إنها قدمت "دراسة متأنية" لجميع جوانب تغطيتها للصراع بين إسرائيل وحماس.

وقالت في بيان: "نحن ندرك أن هذا وقت مقلق للغاية بالنسبة للجميع، ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط، ولكن أيضًا في المملكة المتحدة وحول العالم، وقد عكسنا ذلك في تغطيتنا للأحداث".

أضاف البيان: "لقد أوضحنا المعاناة التي يتحملها المدنيون الذين يعيشون في إسرائيل وغزة، والطبيعة غير المسبوقة لما حدث، لأن الخسائر الفادحة في أرواح المدنيين على كلا الجانبين تجعل هذه القصة صادمة ويصعب تغطيتها".

أوضحت أيضًا أنها قدمت العديد من الروايات من الناجين في إسرائيل من هجمات حماس، كما أبلغ مراسلوها عن ارتفاع عدد القتلى في غزة جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، فضلًا عن الأزمة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون، بسبب تدمير الصواريخ للمباني، وقطع إمدادات الطاقة والمياه والكهرباء، وتهجير الآلاف من منازلهم.

واختتمت BBC بيانها، مشيرةً إلى أنها قدمت في تغطيتها البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، كما أجرت مقابلات مع ممثلين عن الحكومة الإسرائيلية وحماس ووزراء في حكومة المملكة المتحدة، لافتةً إلى أن تقاريرها تضمنت آراء من كافة الجهات والمنطقة والعالم.