خالد الجندي يستنكر حادث سياح الإسكندرية

عبر الشيخ خالد الجندي، عن إستياءه من حادثة قتل السياح الإسرائليين في الإسكندرية، موضحا أن ما حدث مخالف لعقيدتنا الإسلامية.

قال "الجندي" خلال لقائه ببرنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على شاشة "dmc"، إنه عند دخول السائح إلى بلدنا فهو بذلك في مأمن، موضحا :"القرآن عايزنا نكون حزمة مع بعض، يبقى يدخل عندك سائح بدائرة أمان في رقبتك".

تابع: "ده ربنا بيقول للنبي ثم أبلغوا مأمنه، يعني إذاً مأمن ضيفك حتى لو كان مختلف معاك في العقيدة أو في الملة أو في الدين ده مبيقولش أحداً من أهل الكتاب ده بيقول أحداً من المشركين، تخيل إن أنت لازم تأمنه فلو فقد مأمنه يبقى أنت يا مسلم اللي بتخالف شرع الله مش بتجاهد في سبيل الله".


استكمل: "ده واحد مخرب يريد توريط الدولة بكل أجهزة الدولة في أمر خاص عنده هو، يريد استجلاب قوة آخرى للمنطقة وتوريط مجتمعه، وتدمير اقتصاد بلده وتدمير صناعة تقوم عليها عصب المجتمع وهي السياحة، ومحاولة لنقل كتلة المعركة إلى داخل بلده".


كانت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها، قد كشفت تفاصيل إطلاق فرد شرطة النار على فوج إسرائيلي صباح اليوم بالإسكندرية.

وجاء نقلًا عن مصدر أمني للقناة الإخبارية أن أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين منطقة المنشية بالإسكندرية قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري.

أضاف المصدر، أنه توفي 2 من أعضاء الفوج وأحد المصريين وإصابة آخر، جراء عملية إطلاق النار.

أكد المصدر أنه تم على الفور القبض على فرد الشرطة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.