خالد الجندي: هذه الآية ثبتت أن الكافر له دين

قال الشيخ خالد الجندي، إن سورة الكافرون تشير إلى أن الكافر له دين، فقد قال تعالى " قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ".

أشار "الجندي" خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة "dmc"، إلى أن هناك فرق بين قوله تعالى لكم دينكم ولي دين، موضحا أن هذه الآيه أثبتت أن الكافر له دين ولكن نحنا لا نعترف إلا بديننا، ونعتز به.

أوضح: "يعني أنا أقر بديني وأعتز به، بالتالي لما أقولك أتكلم عن دينك أتكلم كيفما شئت لكن من غير ما تتطاول على معتقد الآخر، هو حر في معتقده، أنت من حقك تقول إن أبوك أعظم رجل في العالم، لكن مش من حقك تتطاول على أباء الناس التانيين، من حقك تمدح النادي بتاعك لكن مش من حقك تشتم النوادي التانية".

أردف: "الدين عند الله الإسلام ده في معتقدنا إحنا، عند الله.. ربنا قال (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) ده يوم القيامة لكن في الدنيا في أديان متعددة".