مأخوذ عن كتاب للدكتور مصطفى محمود.. تفاصيل أحدث أعمال إلهام شاهين

مريم عبد الحافظ

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن آخر أعمالها الفنية في الدراما والسينما، وتحدثت عن مسلسل “الفريدو” الذي بدأت تصويره ويُشاركها فيه الفنان أحمد فهمي والفنانة ندى موسى.

قالت “شاهين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” المُذاع عبر شاشة “dmc“، أنها سعيدة بتجربة مسلسل “الفريدو” لأنها تُقدم فيه شخصية غير تقليدية وجديدة عليها ولم تُقدم على الشاشات من قبل، وأنها تُحب مفاجأة الجمهور دائمًا بأدوار مختلفة لأنها تُحب المغامرة في تقديم أعمال وشخصيات غير مُعتادة، وأنها لهذا السبب تبتعد فترات عن الساحة الفنية، ليكون ظهورها من جديد عن طريق أدوار مختلفة.

نرشح لك: إلهام شاهين: الأعمال الدرامية نشرت اللهجة المصرية

تابعت أنها لن تستطيع توضيح طبيعة دورها في “الفريدو” حتى لا تقوم بحرق الأحداث، ولكنها وضحت أن المسلسل مأخوذ من كتاب “55 مشكلة حب” للدكتور مصطفى محمود، ويتكون من عدة قصص عن أنواع مختلفة من الحب، ولا يتحدث فقط عن حب الرجل للمرأة وبين الحبيب ولكنه يتناول نوعيات مختلفة، وأن المسلسل سيتناول إحدى هذه النوعيات بشكلٍ جديد وغير تقليدي.

وأعربت عن سعادتها بالعمل مع الكاتب عمرو محمود يس، موضحة أنه يقوم بعملٍ رائع، وأنها ستكون تجربة جديدة مع المخرج عصام نصار، ومجموعة متميزة من الشباب مثل الفنان أحمد فهمي وندى موسى، ووعدت الجمهور بأنهم سيُشاهدون تجربة غير تقليدية وحب من نوعٍ جديد.

أضافت أنها تحب الأعمال التي تُقدم رسالة هامة وإيقاعها سريع، لهذا كانت سعيدة بـ “الفريدو” لأنه يُقدم كل قصة في 10 حلقات فقط، لأنهم لن يكونوا مُضطرين لمط أو تطويل الأحداث، أو إضافة خطوط فرعية كثيرة تُبعد المُشاهد عن الموضوع الأساسي، وهذا يجعل المؤلف يقوم بالكتابة في صميم الموضوع، بإيقاع سريع وأحداث متلاحقة دون ملل.

وبسؤالها عن الأعمال الأقرب لقلبها، أوضحت “شاهين” أن هذا سؤالًا صعبًا بالنسبة لها لأنها تخطت حاجز الـ 50 مسلسل، فهى لا تقوم بحسابهم ولكن بين الـ 50 والـ 60 مسلسل، وأنها تُحب الكثير من الأعمال مثل مسلسل “نصف ربيع الأخر” وأنه من أعمالها المميزة لأنه رومانسي وهى تُحب هذه النوعية من الأعمال، ولأنها قدمته مع الكاتب محمد جلال عبد القوي، وأستاذها الراحل يحيى العلمي، والنجم يحيى الفخراني، بالإضافة إلى مسلسل “الحاوي” مع النجم الراحل فاروق الفيشاوي والكاتب محسن زايد، ومسلسل “البراري والحامول” و”قصة الأمس”.

أضافت عن أعمالها القادمة، أنها ستُشارك قريبًا في فيلم مع المخرج ياسر سامي، وفيلمًا أخر اسمه “عقبال عندكوا” مع المخرج خالد الحجر، وأنها ستبدأ تصويرهم في فترات قريبة بعد انتهائها من مسلسل “الفريدو”، وأن هذا العام بالنسبة لها سيكون نشطًا سينمائيًا.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)