إلهام شاهين: الأعمال الدرامية نشرت اللهجة المصرية

تحرير وتصوير: دنيا شمعة

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن دور الفن المصري والدراما المصرية بشكل خاص في نشر اللهجة المصرية بين الدول العربية، وجعل مصر دولة صاحبة ريادة فنية وثقافية.

قالت “شاهين”، مساء اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي للدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، المقام في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين: “الدراما المصرية هي اللي وصلت اللهجة المصرية للعالم العربي كله، كلهم بيقولولنا إحنا ممكن نتكلم مصري بسهولة بسبب الفن المصري.. ده اللي خلى مصر ليها الريادة وسط كل الدول العربية وخلاها طبعا هي الأم للكل”.

نرشح لك: هدى هاني ترد على شائعات احتكار محمد صبحي للفنانين

فيما أضافت أن مهرجان القاهرة للدراما سيسعى لأن يصبح مهرجانا عربيا وليس مقتصرا على الأعمال الدرامية المصرية فقط، خلال الدورات المقبلة.

أردفت أنها سعيدة بتواجدها هذا العام ضمن لجنة تحكيم المهرجان بجانب عدد من النجوم منهم الفنان كريم عبد العزيز والسيناريست عبد الرحيم كمال، ووجهت الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لمجهوداتها في المهرجان.

وحضر المؤتمر أيضا كل من الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنان يحيى الفخراني، رئيس المهرجان، وعدد كبير من الفنانين القائمين على تنظيم المهرجان.

ويقام مهرجان القاهرة للدراما هذا العام ضمن فعاليات مهرجان العلمين بصورة استثنائية للاحتفاء بانطلاق مهرجان العلمين.

جدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقدم تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية، والتى تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.