سبب رفض سعيد صالح دور "سليمان غانم" في "ليالي الحلمية"

كشفت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح السبب الحقيقي وراء رفض والدها تقديم دور “سليمان غانم” في المسلسل الشهير “ليالي الحلمية” وهو الدور الذي قدمه الفنان الكبير صلاح السعدني.

قالت “صالح” خلال حوارها مع الإعلامي محمد علي خير في حلقة مساء أمس من برنامج “المصري أفندي” المذاع عبر شاشة “المحور”، أن والدها لم يرفض هذا الدور في البداية بل أنه وافق على تقديمه وحضر له وعمل بروفة وصمم ملابس الشخصية، مضيفة: “وبعدين قالهم أنا مش عايز”.

أضافت أن والدها كان يحب الفنان محمود ياسين، وعلى الرغم من ذلك أخبرها أنه اتصل به هاتفيا لأنه كان سيقدم دور “سليم البدري” في المسلسل وأخبره أنه لا يريد أن يقدم هذا العمل وسيدعي أنه على خلاف معه من أجل ذلك.

نرشح لك: 8 تصريحات من إيمان مختار عن “لسه لينا كلام”

تابعت: “نرجع لشخصية سعيد صالح أنه مش بيحسبها.. بابا مش بيحب التكتيفة، وكان مرتبط بمسرح في الفترة دي ومش بيحب التلفيزيون.. كان بيعمل تلفيزيون لكن لو مسرح أو تلفيزيون بيختار المسرح”.

أكدت أنه كان رافضا لفكرة أن يرتبط بمواعيد صارمة ومحددة للتلفيزيون، فهو أمر مجهد مع عمله في المسرح والذي كان سيستدعي أن يعمل نهارا بالتلفيزيون وليلا بالمسرح.

أضافت أن بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل “ليالي الحلمية” لم يندم والدها على رفضه للدور عند سؤالها له، قائلة: “قالي شايفة عمك صلاح، هو أنا كنت هعمله زي ما هو بيعمله كده، هو بيحب صلاح السعدني بشكل غير طبيعي علاقتهم مش مشهورة زي علاقته بعادل إمام ولكن بينهم حب كبير، فهو بالنسبة له صلاح السعدني عمله كأن هو عمله”.

أشارت أنه قدم العديد من الأعمال الدرامية منها؛ “السقوط في بئر سبع” و أيضا شارك في “آوان الورد” و”أحلام الفتى الطائر” كضيف شرف، والعديد من الأعمال الأخري وهو في سن صغير.

يذكر أن مسلسل ليالي الحلمية من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وضم عددا كبيرا من النجوم، من بينهم يحيى الفخراني، فردوس عبد الحميد، سهير المرشدي، حسن يوسف، صلاح السعدني، هدى سلطان، دلال عبد العزيز، وعبد العزيز مخيون.