8 تصريحات من إيمان مختار عن "لسه لينا كلام"

إيمان مختار

محمد هيثم

أدلت الإعلامية إيمان مختار، مقدمة برنامج “لسة لينا كلام”، المذاع عبر راديو 9090، بالعديد من التصريحات في حوارها الخاص مع “إعلام دوت كوم“، كشفت فيه عن بداياتها في العمل الإعلامي، وتحدثت من خلاله عن برنامجها وتفاصيل الحلقات.

جاءت تصريحاته كالآتي:

1. بدأت العمل في التلفزيون منذ أن كان عمري 19 عاما ولم أتخيل أن أكون مذيعة راديو، فأنا أحب الظهور والأضواء، وعملت في التلفزيون لمدة 10 سنوات، ومن ثم اتجهت للراديو، وبدأت في “نجوم إف إم” ، ومنذ ذلك الحين عشقت ميكروفون الإذاعة.

2. الفرق بين التلفزيون والراديو، أن التلفزيون يجيب فيه الالتزام بـ “سكرتب” محدد أو بموضوع حلقة سيتحدث عنه الضيف، والتلفزيون مُجهد أكثر من الراديو، وبرنامج “لسة لينا كلام” ليس له “سكربت” محدد، ولكن اختيار موضوعات الحلقات يتم بالتنسيق بين وبيني رامي الحلواني في بداية كل أسبوع ونتناقش حول الأفكار التي سنقدمها وخلال الحلقة نتحدث بتلقائية وعفوية.

نرشح لك: 8 تصريحات من إيمان مختار عن “لسه لينا كلام”

 

3. أتفاعل مع المستمعين، واكتسب منهم خبرات جديدة، وجميع البرامج التي قدمتها في الإذاعة كانت على الهواء مباشرة، فأنا لا أجيد تقديم البرامج المسجلة، دائما ما أتحدث مع المستمعين بصراحة، فأنا صريحة بطبعي، والمستمعين اعتادوا عليّ هكذا.

4. فوجئت بمداخلة الشاب الذي قال إنه أجل زفافه بسببنا، كانت مفاجأة، وعلمت أن حديثنا يمكن أن يغير حياة شخص، وقولت حينها إنه يحب أن أكون حريصة في حديثي جدا، فكلما تتأثر الناس بحديثنا أخشى أن أقول شيء خاطئ وهذه مسؤولية سيحاسبنا الله عليها، فالكلمة قد تغير حياة شخص، ونحن نراعي ضميرنا فلا نتحدث من أجل الترند أو الشو.

5. هذه المرة الأولى التي أتعاون فيها مع مذيع يصغرني سناً، فدائما ما كنت أقدم برامج مع مذيعين أعمارنا متقاربة، لكن اكتشفت بعد ذلك أنه شيء جيد كون رامي الحلواني يصغرني سناً فهذا ما يسمى التقاء الأجيال، فكثير يستمعون إلى رامي ويحبون أرائه، في نفس الوقت أشعر أنني الأكبر سننا والأكثر خبرة بحكم تجاربي الكثيرة.

6. جميعنا مرضى نفسيين ولكن بدرجات، وفي البرنامج أتحدث عن معظم مشاكلي النفسية التي مررت بها بكل صراحة وهذا يعطيني شعور بالقرب من المستمعين، والبرنامج اجتماعي هدفه الأول تخفيف ضغوط الحياة عن الناس، فالبرنامج ليس تعليمي أو إرشادي، ولكن نحاول إعطاء الناس معلومة أو حل معين.

7. من المواقف المؤثرة التي تعرضت لها على الهواء، كنا نقدم حلقة بعنوان “تحب تقول لمين شكرا”، لمن يريد أن يشكر الأشخاص الجميلة في حياتهم، فاتصل شخص وقال إنه يريد أن يشكر شخص غير حياته بعدما كان يفكر في الانتحار، وقال إن هذا الشخص هو إيمان مختار، تأثرت بعد ذلك وبكيت.

8. أكثر مذيعين الراديو الذين أحب الاستماع هما خالد عليش، ومحمد نشأت.