بعد تصريحات نقيب الموسيقيين الأخيرة.. حتى الآن حفل ترافيس سكوت في موعده

بعد تصريحات نقيب الموسيقيين الأخيرة
محمد هيثم

تطورات متلاحقة تشهدها أزمة حفل مطرب الراب الأمريكي، ترافيس سكوت، المقرر إقامته يوم 28 يوليو بمنطقة الصوت والضوء بأهرامات الجيزة.

خرج مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، وبث فيديو عبر حسابه على “فيس بوك” أكد فيه إنه أصدر الترخيص للحفل على الرغم من أنه لا يعرف ترافيس سكوت، بل استند على إعطائه الترخيص هو ولجنة عمل النقابة بأن الشركة المنظمة معتادة على إصدار التراخيص من النقابة.

مصطفى كامل

نرشح لك: مصطفى كامل: رخصت حفل ترافيس سكوت وأنا لا أعرفه

ودافع “كامل” عن نفسه قائلا: “أنا ضد المنع نهائيا، ضد قطع الأرزاق عموما، للصغير قبل الكبير، ولكن حطينا ضوابط ومعايير لإدارة الشأن ده، وأقريناها على مطربين بلدنا، كل الناس شغالة موقفتش حد ومرفضتش حفل خالص”.

مصطفى كامل
نقيب الموسيقيين

أشار “كامل” خلال حديثه إلى أن الجهة المنظمة تمتلك ترخيصا للحفل من النقابة، ولكنهم أصدروا بيانا بأن يتم وضع الاعتبارات الأمنية في حيز التنفيذ، فالحفل الآن أصبح متوقفا على الموافقة الأمنية.

مصطفى كامل

ما صرح به “كامل” كان على النقيض لبيان صحفي أصدرته نقابة المهن الموسيقية صباح يوم الثلاثاء، جاء فيه: “إنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة.. لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري”.

بعد بيان نقابة الموسيقيين نفى مدير أعمال ترافيس سكوت، والمسئول عن حفلاته، إلغاء الحفل، في محادثة بينه وبين الصفحة الرسمية لرابطة معجبي ترافيس سكوت، وأكد أن كل الأخبار المنتشرة عن إلغاء الحفل ليست حقيقية.

نقيب الموسيقيين

وحتى الآن ما زال حفل ترافيس سكوت في موعده، ولم يتم إلغاؤه رسميا من أي جهة حكومية.