منة القيعي تروي كواليس تأليف أغنية "اختياراتي مدمرة حياتي"

مريم عبد الحافظ  منة القيعي 

تحدثت الشاعرة الغنائية منة عدلي القيعي، عن أفكار كلمات الأغاني التي كتبتها وحققت نجاحًا واسعًا مع الجمهور، مثل “الغزالة رايقة” من فيلم “من أجل زيكو”، بطولة كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي، وأغنية “اختياراتي مدمرة حياتي” لـ أحمد سعد من فيلم “مستر إكس” بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد.

قالت “القيعي” خلال مقابلتها في برنامج “مساء dmc” المُذاع على شاشة “dmc” مع الإعلامي رامي رضوان، إنها كانت في السيارة مع خطيبها المُلحن إيهاب عبد الواحد، مُتجهين إلى تصوير أغنية إعلان، وأنهما مُعتادين على التفكير في أفكار للأغاني وكلماتها، وأنها كانت تمزح معه وقالت جملة “الغزالة رايقة” فأخبرها “عبد الواحد” أن هذه هى الجملة التي سيُبنى عليها أغنية جديدة في يومٍ من الأيام.

تابعت أنها تركت هذه الجملة حتى تعلم ماذا ستكتب بعدها، حتى هاتفها المخرج بيتر ميمي وأخبرها عن فيلم “من أجل زيكو” وأنهم يُريدون أغنية “فرفوشة ولذيذة”، وكان هذا هو أول تعامل كبير بينها وبين “ميمي”، وكان من نصيب “الغزالة رايقة”.

أضافت أن لكل مخرج وجهة نظر ورؤية مختلفة في الأغاني التي يختارها للعمل الخاص به، فيوجد مخرج يُخبرها بكل تفاصيل الفيلم حتى تكتب أغنية مُعبرة عنه، وآخر يُعطيها خطًا عريضًا للكتابة لتكون الأغنية تجارية أكثر وليست فقط للفيلم، وفي مرات أخرى يطلب منها المخرج مشاهدة الفيلم ليُقررا سويًا نوعية الأغنية، ويُمكن أن تختلف رؤية المخرج نفسه من فيلم لآخر.

أكملت عن أغنية “اختياراتي مدمرة حياتي”، وأن الفنان أحمد فهمي والمخرج والمُنتج كريم السبكي، تحدثا معها عن فيلم “مستر إكس”، وأخبرها “فهمي” عن خط الفيلم وقصته وشعرت أن هذه الجملة مناسبة له ولكنها لم تُخبره بها، موضحة: “قولتله أنا عندي جملة بس مش هقولك عليها لأنها جملة تخض بس قولتله أنها لايقة، لأنه لما حكالي خط الفيلم وإن فيه طلاق وبيطلق الناس من بعضها، فهى لايقة جدًا، فأول ما حكالي قصة الفيلم عرفت أنا عايزة أروح فين، واتكتبت واللَّه يمكن في ربع ساعة”.

أضافت أنها أصبحت مؤمنة بأن الأغاني التي تُكتب بسهولة تصل إلى الناس بسهولة، فكل الأغنيات التي كتبتها وحققت نجاحًا واسعًا مع الجمهور، لم تأخذ وقتًا في كتابتها أكثر من نصف ساعة، فأصبحت تتفائل بالأغاني التي تُكتب بسهولة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

نرشح لك:

محمد أنور: عرضت علي أدوار بطولة ورفضتها

يجسد شخصية “نظام الملك”.. تفاصيل دور فتحي عبدالوهاب في “الحشاشين”

مزاد علني على “بدلة” لطيفة بعد ارتدائها مع منى الشاذلي

أبرزها عن أزمته الصحية.. ملخص تصريحات يوسف فوزي في “واحد من الناس”