الأرصاد تحذر المصيفين من السباحة في البحر المتوسط.. اعرف السبب

حذر الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، الجوية، المصيفين من نزول البحر هذه الأيام نظرًا لارتفاع ملحوظ في الأمواج في البحار.

أوضح “القياتي” في مداخلة هاتفية مع برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” على قناة cbc، وتقديم الإعلاميات منى عبدالغني، وإيمان عز الدين، وهبة الأباصيري أن المصيفين يهربون حاليًا إلى السواحل المائية، مثل الإسكندرية ودمياط وبلطيم وغيرها، ولكن تصادف ذلك مع ارتفاع الامواج التي تصل إلى 4 متر.

نرشح لك: الأرصاد: حرارة الأرض تُسجل رقم قياسي أعلى من الأعوام السابقة

وأشار إلى أن تلك النسبة في ارتفاع منسوب المياه يصاحبها أمواج شديدة، لا يصلح معها السباحة في البحر نهائيًا، لأنها تشكل خطرًا عليهم، لافتًا إلى أن الأرصاد حذرت من مياه البحر المتوسط تحديدًا.

وأكد، أن نهاية تحذير الأرصاد من السباحة في البحر المتوسط، سيتهي يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أنه يجب على المصيفين تجنب نزول المياه اليوم وغدًا، والانتظار ليوم الثلاثاء.

وعن تسجيل الكرة الأرضية لأعلى درجات حرارة في تاريخها، قال إن ذلك أزمة كبيرة جدًا، لأنه يؤدي إلى إذابة الثليج، وارتفاع كبير في درجات الحرارة في أماكن لم تشهدها من قبل مثل الدول الأوروبية، وأمطار غير مسبوقة، وحرائق في الغابات.

أوضح أن التغير المناخي سيشمل كافة الدول والمناطق المختلفة.