توقعات الأرصاد لـ طقس غد الاثنين

طقس غد الاتنين

قالت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من غد الاثنين سنشهد انخفاض في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية. طقس غد الاتنين

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور في حلقة اليوم من برنامج “مصر جديدة” المذاع عبر شاشة “etc “، أن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون بمعدل درجتين أو 3 درجات، مضيفة أنه من المتوقع غدا أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية في فترة النهار.

نرشح لك: “الفرصة” يواصل جولاته في المحافظات بحثًا عن الأقوى بين الشركات الناشئة

تابعت أن محافظات جنوب الصعيد والتي كانت تسجل الأيام الماضية 44:45 درجة مئوية متوقع أن تسجل غدا 40 درجة مئوية، مؤكدة أن هناك انخفاض في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية وذلك بفعل مصادر الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

أكدت أنه سيكون هناك انخفاض في درجات في فترات النهار وأيضا في فترات الليل، وذلك لوجود نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية، وهو ما سيساعد على تلطيف الأجواء وشعورنا بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

أشارت إلى أن هذه المعدلات تمثل المعدلات الطبيعية لمثل هذه الفترة من كل عام، خاصة مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس والشعور بانخفاض في درجات الحرارة، مضيفة أنه من المتوقع غدا وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط على فترات المتقطعة، مؤكدة أن الأجواء مستقرة بشكل كبير.

شددت على ضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس ناصحة بارتداء غطاء للرأس مثل “شمسية” أو “كاب”، وتناول قدر كبير من السوائل، ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، التواجد في أماكن جيدة التهوية.