توم هانكس يستعين بالذكاء الاصطناعي ليعود للتمثيل بعد وفاته

توم هانكس يستعين بالذكاء الاصطناعي
أسماء مندور

ناقش النجم الأمريكي توم هانكس إمكانية تجسيد نسخة منه للمشاركة في التمثيل بعد وفاته، مشيراً إلى أن ذلك أصبح ممكناً الآن، خاصةً في ظل التطور التكنولوجي المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

تطرق نجم هوليوود لهذا الموضوع على هامش لقاء له في حلقة من بودكاست “The Adam Buxton”، قائلًا إنه أصبح من المتاح الآن تقديم نسخة من أي شخص في أي مرحلة عمرية عن طريق الذكاء الاصطناعي أو تكنولوجيا التزييف العميق.

نرشح لك: باستخدام الذكاء الاصطناعي.. عمرو مصطفى يعيد طرح أغنية لـ أم كلثوم من ألحانه


وتابع في تصريحاته التي نقلها موقع Fox News موضحًا أنه بصرف النظر عن إمكانية صُنع فيلم من بطولته بعد وفاته باستخدام تلك التقنيات، لكن ما يُقلقه أيضاً أن العمل سيكون على درجة عالية من الجودة والواقعية.

وبسؤاله عما إذا كان الجمهور سيكون قادرًا على تمييز الفرق، لا سيما في أسلوب توم هانكس الذي يتميز به في أعماله والذي لن يلتقطه الذكاء الاصطناعي، أشار إلى أنه فضلًا عن كونه تحدي فني، لكنه أيضًا تحدي قانوني.

توم هانكس يستعين بالذكاء الاصطناعي

تطرق كذلك إلى أخلاق الذكاء الاصطناعي في صناعة الترفيه، مشيراً إلى أنها أثارت بالفعل العديد من المناقشات من أجل التوصل إلى التداعيات القانونية، خاصةً فيما يتعلق باستخدام وجهه وصوته.

جدير بالذكر أن توم هانكس أصدر مؤخرًا أولى رواياته الأدبية، والتي جاءت بعنوان “The Making of Another Major Motion Picture Masterpiece”، والتي يسرد عبر صفحاتها وقائع من تجربته وخبراته في مجال السينما.

اللقاء الكامل لـ تيام قمر.. تحدث عن تفاصيل أول بطولة سينمائية له في “الصف الأخير”.