تزامنا مع طرحها.. توم هانكس يكشف كواليس كتابة أولى رواياته

توم هانكس
أسماء مندور

طرح النجم الأمريكي توم هانكس أولى رواياته، والتي جاءت بعنوان “صنع تحفة فنية رئيسية أخرى”، يكشف من خلالها عن تجربته وخبراته في صناعة الأفلام.

وفي إطار الترويج للراوية، تحدث توم هانكس عن كواليس الجهد المبذول في كتابتها، واصفًا إياها بأنها “تحرر من ضغوط صناعة الأفلام التي لا تنتهي”، وفقًا لتعبيره.

توم هانكس

وفي تصريح لـ BBC، قال إن الكتاب المكون من 448 صفحة مستوحى من حياته المهنية على الشاشة، موضحًا أنه كان يكتب بين فترات التصوير في الأفلام، وعلى متن الطائرة، وفي المنزل، وفي غرف الفنادق، وكلما كان الوقت متاحًا.

نرشح لك: سيرة ذاتية عن العالم الشهير.. تفاصيل فيلم “Freud’s Last Session”


تستكشف الرواية كل خطوة من خطوات صناعة الفيلم؛ بدءًا من الممثل إلى النص، فضلًا عن عدد لا يُحصى من العاملين وراء الكواليس، وفقًا لموقع NPR.

في هذا الصدد، يقول هانكس إن تجسيد التفاصيل لم يكن صعبًا بالنسبة له، لأن لديه الكثير من الحكايات، لافتًا إلى أن جميع التفاصيل والشخصيات في روايته مستمدة من تجربته في الحياة الواقعية في صناعة الأفلام.

جدير بالذكر أنه على الرغم من أن تلك أولى روايات توم هانكس، إلا أنها ليست أولى أعماله الأدبية على الإطلاق، حيث نُشرت مجموعته القصصية بعنوان Uncommon Type في عام 2017، وباعت أكثر من 234 ألف نسخة في المملكة المتحدة.