رمضان عبد المعز يشيد بمسلسل "رسالة الإمام"

رسالة الإمام

أشاد الشيخ رمضان عبد المعز بمسلسل “رسالة الإمام”، بطولة الفنان خالد النبوي، والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، موجها الشكر للشركة المتحدة على إنتاج هذا المسلسل.

قال “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامج”لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc“: “أشكر الشركة المتحدة أنها أحيت تراثنا الجميل وعملت مسلسل (رسالة الإمام)، نعرف ولادنا مين هو الشافعي، اللي هو من آل بيت رسول الله، أحد الأئمة الأربعة العظام، جه مصر وعاش في مصر واتدفن في مصر”.

نرشح لك: كرمها الرئيس السيسي.. قصة أول سائقة ميني باص بمصر

أشار: “واحد يقولك أصل كان فيه معرفش إيه.. هو أنا لو طلعت أقدم حلقة هل أنا معصوم عن الخطأ؟ طبعا بغلط.. هاتوا لي واحد مبيغلطش في خطبة الجمعة، أو واحد ألف كتاب ومغلطش، أبو بكر وعمر بن الخطاب وزراء النبي، كان بيقول أبو بكر وعمر السمع والبصر، مبيغلطوش؟ مش معصومين”.

أردف:”لما ألاقي عمل بيحيي فينا التراث الإسلامي، والأئمة وأهل العلم، والتقي، جزاكم الله خيرا، وصلوا لي 100 معلومة، طلعت 5 منهم حبكة درامية، أو بسطوا الأسلوب عشان ابني يفهمه”.

مسلسل “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، محمد الشرنوبي، أشرف عبد الغفور، خالد أنور، أروى جودة، فرح بسيسو وسلمى أبو ضيف، من إخراج الليث حجو، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية.

تدور أحداثه حول حياة الإمام الشافعي في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، وإقامته في مصر، والتي كانت تشهد حالة من الصراعات على السلطة والتشتت المذهبي، ليسهم بحضوره تخطي هذه العقبات