قبل انطلاقه بساعات.. ما سر ارتداء النجوم أزياء غريبة في حفل الـ Met Gala؟

أزياء غريبة في حفل الـ Met Gala

دنيا شمعة أزياء غريبة في حفل الـ Met Gala

بدأت الآن حالة من الترقب من عشاق الموضة حول العالم لمتابعة حفل الـ Met Gala السنوي، الذي من المقرر انطلاقه خلال ساعات قليلة في متحف ميتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك.

ومع اقتراب موعد الحفل كل عام، يتسائل البعض عن سبب ظهور النجوم خلاله بأزياء غريبة جدا أشبه بالأزياء التنكرية، حيث يرتدي الحضور تصاميم مستوحاة من موضوع الحفل، وغالبا ما تكون هذه التصميمات مصنوعة خصيصا للحفل، وفيها العديد من العناصر والأشكال المبتكرة والغير تقليدية.

نرشح لك: قبل انطلاقه بساعات.. كل ما تريد معرفته عن حفل الـ Met Gala 2023

إطلالات غريبة من حفل الـ Met Gala
إطلالات غريبة من حفل الـ Met Gala

موضوع الحفل الذي يتم اختياره من قبل المنظمين عادة ما يكون هو السبب خلف الإطلالات المختلفة للنجوم، حيث يعتبره المصممون المختلفين الذين يتعاونون مع النجوم في هذا الحفل بمثابة فرصة لتنفيذ أزياء مبتكرة بدلا من الالتزام بالقواعد، ومن المشاهير من يفضل التعبير عن مشكلة اجتماعية معينة تحتاج للحل من خلال إطلالته، أو التعبير عن قضية من قضايا حقوق الإنسان المختلفة.

موضوع الحفل لعام 2023

تم اختيار موضوع حفل الـ Met Gala 2023 ليكون تكريما للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد، إذ يحمل الحفل عنوان “كارل لاغرفيلد.. خط من الجمال”، لذا طلب من الحضور هذا العام ارتداء ملابس تكريما لكارل، ويمكن أن يترجم ذلك إلى اختيار النجوم لإطلالات من تصاميم كارل السابقة، أو حتى استلهام اطلالتهم أسلوبه الشخصي في التصميم وروح الأزياء.

إطلالات غريبة
إطلالات غريبة من حفل الـ Met Gala

موعد الحفل

سيبدأ البث المباشر على السجادة الحمراء في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة، أي الثلاثاء في تمام الساعة 3:30 صباحا بتوقيت مصر، وسيتم إذاعة الحفل عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة لمجلة vogue، ويشارك لالا أنتوني، ديريك بلاسبيرغ، كلوي فينمان وإيما تشامبرلين في استضافة البث.

رؤساء الحفل

تشارك النجمة بينيلوبي كروز، ولاعب التنس الشهير روجيه فيدرر، والمطربة دوا ليبا، وميكايلا كول في رئاسة حفل الـ Met Gala 2023، ذلك بجانب الصحفية أنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة vogue، التي تترأس الحدث سنويا منذ عام 1995.

إطلالات غريبة من حفل الـ Met Gala
إطلالات غريبة من حفل الـ Met Gala

ضيوف الحفل

وتم الكشف عن قائمة الضيوف لهذا العام، حيث من المفترض حضور كل من الآتي حضور حفل العشاء والمرور على السجادة الحمراء: بيونسيه، ليدي جاجا، سيلينا جوميز، نيكي ميناج، كاتي بيري، زندايا، مايلي سايروس، روزاليا، جيجي حديد، كاردي ب، ريهانا، باد بان، جينا اورتيجا، وكيم كاردشيان وغيرهم من النجوم.

حفل الـ Met Gala
إطلالات غريبة من حفل الـ Met Gala

عن تاريخ الحفل

حفل الـ Met Gala هو حدث خيري في الأساس، يعتمد على تبرع النجوم ودور عرض الأزياء، وقد تصل تكلفة الحضور لأكثر من 50 ألف دولار، إلا أن ذلك لا يضمن لأي نجم أو نجمة حضور الحفل، فالقرار الأخير يرجع للصحفية أنا وينتور، المسئولة عن الدعوات ومديرة الحفل.

إطلالات غريبة من حفل الـ Met Gala

وترجع فكرة إقامة الحفل إلى عام 1948 حيث تم اقتراح عمل حفل عشاء مجتمع في منتصف الليل لجمع المشاهير وجمع تبرعات لمعهد ميت للأزياء، أما اليوم وبعد مرور 70 عام.. فقد تحول إلى أحد أكبر المهرجانات التي تحظى بتغطية إعلامية عالمية، ويتم تنظيمه في متحف ميتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك كل ربيع، ويصنف كأحد أبرز الفعاليات المرتبطة بالأزياء على الصعيد العالمي، ولذلك يطلق عليه لقب “أوسكار الموضة”.

أزياء غريبة في حفل الـ Met Gala