5 فنانين أثبتوا نجوميتهم في رمضان 2023

فنانين أثبتوا نجوميتهم في رمضان 2023

بسام سرحان

مع كثرة الأعمال وتزاحمها في رمضان وظروف تصويرها يكون من الصعب أن تلتقط أداء فنان بعينه كمشاهد تبحث عن المصداقية في الأداء، ولذلك في هذا المقال سوف نستعرض خمسة ممثلين رجال استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم كنجوم حتى وإن كانت أدوارهم ليست أدوار البطولة الأولى للعمل.

علي قاسم

استطاع “علي قاسم” أن ينال إعجاب الجماهير بدور “شريف” في مسلسل “الهرشة السابعة” هذا العام لكونه دور جديد صورة للرجل “غير الروتيني” جَسده بتلقائية وساعده في ذلك قوة الحضور التي يمتاز بها.

يوجد بدوره تحدى عن باقي الأدوار الأخرى بالمسلسل يتطلب من الممثل جهد استطاع أن يجتازه ببراعة.

له مشهدين كانوا اختبارين حقيقين مشهد المواجهة مع سلمي “أسماء جلال” بعد معرفتها بوجود بنت له في الحياة والمواجهة مع والديه كذلك. بالإضافة إلي مشاهدهه مع بنته “رويا هاشمي”.

أرى أنه لمع مع هذا الدور ويستطيع أن يحمل بطولة عمل وحده شرط أن يكون نص قوي ومخرج متمكن حتى لا يحرق نفسه.

طه الدسوقي

“طه الدسوقي” من أهم النجوم الصاعدة واللافتة منذ ظهوره بجوار الراحل الكبير الفنان “سمير غانم” في إعلان في “رمضان 2021” ومن قبلها على السوشيال ميديا وكاستاند آب كوميدي حتى أتته الفرصة في مسلسل “موضوع عائلي” لنفس العام وأثبت انه ممثل كوميدي قوي صاعد بقوة.

حدوتة مسلسل “الصفارة” أتاحت لـ “طه الدسوقي” أن يبرز قدراته التمثيلية واستطاعته التلون على حسب الدور لتنوع الشخصيات بالحدوتة ليس فقط أن يكون مؤدي كومديان.

“طه الدسوقي” ممثل يستطيع أن يمثل دراما يملك من القدرات ما يؤهله لذلك بالإضافة إلى كونه اصلا كوميديان شاطر يستطيع أن يضحك بسهولة بدون تصنع أو استخفاف.

خالد كمال

ظهر “خالد كمال” بدورين مختلفين هذا العام ولفت الأنظار بهم في مسلسل “رشيد” بدور “صلاح” حيث الصديق الوفي الذي تتفاجأ بخيانته ومسلسل “تحت الوصاية” بشخصية المتحرش “الريس حمدي” الذي لا يأبى لشئ سوي غريزته وكأنه لا يحمل من إنسانيته شئ برع “خالد كمال” بتجسيد الدورين باختلافهم بسهولة وكأنه يمثل دون جهد وفي ذلك دليل على موهبة قوية بدأت مؤخرا أن تلقى ما تستحقه في الدراما بعد رحلة طويلة بالمسرح تستحق أن نشاهدها أكثر في أعمال مختلفة أخرى سواء في السينما أو التلفزيون.

أهم ما يميز خالد كمال أن ظهوره لطيف على الشاشة وسهل التكيف والتشكيل في أدوار الشر أو الخير.

محمد محمود

تخيل أن يتقابل “عم محمد” من مسلسل “الصفارة” بـ “إبراهيم” من مسلسل “الهرشة السابعة” ويبدأ حديث بينهم حتى يقطع عليهم الحديث “العترة العجوز” من مسلسل “الكبير أوي ٧”.

ثلاث شخصيات مختلفة تماما تجمع بين الكوميديا والدراما أداها ببراعة الممثل الموهوب جدا “محمد محمود” وإن كان منهم دورين ضيف شرف وواحد مساحته صغيرة إلا أنه اتقن فيهم كما لو كانوا بطولة، دور ومن بعده دور يأخذه “محمد محمود” مع كل واحد فيهم نشاهده بشكل جديد وحيوية وإتقان لا نشاهدها كثيرا حتى مع نجوم الصف الأول.

يستطيع محمد محمود الإبداع في أي ملعب تضعه به إن كان كوميديا أو دراما.

محمد عبد العظيم

طل “علينا محمد عبد العظيم” في مسلسل “بـ 100 وش” منذ ثلاث أعوام مع المخرجة الكبيرة “كاملة أبو ذكري” بدور “سامح الضلالي” وكانت هذه فرصته التي أثبت فيها نفسه ووضع مكان لنفسه في عالم الدراما بعد مشوار طويل بالمسرح والأدوار الثانوية في السينما والتلفزيون، ليعود مرة أخرى بدور مميز في عمل هو الأهم في رمضان 2023 “تحت الوصاية” بدور “المعلم سيد” التاجر المحتكر تحت قيادة المخرج “محمد شاكر خضير”.

في رأيي هو أفضل أداءات للـ “villian” هذا العام وان لم يكن هو الوغد الرئيسي في الحدوتة ومشاهده ليست كثيرة إلا انه اكثرهم تفاعلا مع الناس بالمسلسل لتقديمه الدور بحرفية وتلقائية ملحوظة.

شارك في استطلاع

أفضل وجه صاعد في رمضان 2023 (نساء)

أفضل وجه صاعد في رمضان 2023 (رجال)


نرشح لك: 

عبد الرحمن جاسم يكتب: أحمد أمين.. صفّارة النجاح

من عمرو أديب لنجوم رمضان 2023: لا تزرعوا في البحر

إعلانات رمضان 2023.. التشابه والتكرار يخسر التجار!

دوري السجع في رمضان.. “بابا المجال” ينسحب لصالح وجه جديد

فنانين أثبتوا نجوميتهم في رمضان 2023