من أين تأتي الدولارات المزيفة في أفلام هوليوود؟

أسماء مندور                              الدولارات المزيفة في أفلام هوليوود

يشاهد الجميع أفلام هوليوود الشهيرة، وأكثر ما يلفت الاهتمام هو المبالغ الهائلة من آلاف وربما ملايين الدولارات التي تظهر في كثير من الأفلام، والتي غالبًا ما تثير تساؤلات حول مصدرها، ومن أين تأتي؟ وكيف تسمح الحكومة الأمريكية بذلك؟

مصدر أموال هوليوود

بحسب تقرير في CNN، فإن مصدر تلك الدولارات المزيفة هو ريتشارد ربابورت، مؤسس شركة RJR Props، وهي شركة متخصصة في صناعة الأفلام وتحديدًا في النقود الزائفة للتصوير، ويتربع ربابورت على عرش هذا المجال منذ أكثر من 10 سنوات، حتى أنه يسمي نفسه “ملك النقود المزيفة”.

نرشح لك: رغم خوضه المنافسة.. لماذا لم يحضر توم كروز حفل الأوسكار؟

دولارات ربابورت المزيفة تم استخدامها في بعض أشهر أفلام السينما العالمية التي أنتجتها هوليوود، مثل “The Wolf of Wall Street” من بطولة ليوناردو دي كابريو الحائز على الأوسكار، وكذلك أجزاء سلسلة “Fast & Furious”‘ وأيضًا مسلسل “Ozark” على نتفليكس، وغيرهم الكثير.

 الدولارات المزيفة في أفلام هوليوود

تقنين الوضع

من الناحية الفنية، يجب أن تلتزم النقود المزيفة في الولايات المتحدة بالقواعد الفيدرالية الصارمة، والتي تتضمن طباعتها في كثير من الأحيان على جانب واحد فقط، وأن تكون أكبر أو أصغر بكثير من العملة الأصلية.

يقول ربابورت إنه يتحدث مباشرة مع الحكومة للامتثال للقواعد الفيدرالية مع إيجاد طرق لإنشاء أفضل الدولارات المزيفة الممكنة، حيث يصنع نوعين؛ أحدهما مطبوع من الجانبين للقطات القريبة جدًا، والآخر من جانب واحد للمشاهد العامة البعيدة.

 الدولارات المزيفة في أفلام هوليوود

الاختلافات

يوجد عدة اختلافات بين الدولارات الأصلية وتلك المزيفة، فمثلًا الكلمات الموجودة أسفل الرقم “100” في الزاوية اليسرى العلوية مكتوبة “احتياطي العملة المزيفة غير الأصلية”.

الختم نفسه بتصميم مختلف، حتى كلمة “الولايات المتحدة” مكتوبة بحرف “W” بدلاً من “U”.

الدولارات المزيفة في أفلام هوليوود