تفاصيل النسخة الـ 95 من حفل الأوسكار 2023

أسماء مندور

تستعد أكاديمية فنون وعلوم السينما لإقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي في نسخته الخامس والتسعين في 12 مارس 2023 على مسرح دولبي بلوس أنجلوس.

سيتم بث حفل توزيع الجوائز على الهواء مباشرة على قناة ABC الأمريكية وفي أكثر من 200 منطقة حول العالم، ويقدم حفل هذا العام مقدم البرامج الحوارية جيمي كيميل للمرة الثالثة، حيث قدمه سابقًا في عامي 2017 و2018.

نرشح لك: انطلاق اختبارات الموسم السابع لـ Arabs Got Talent بالقاهرة

ينضم إليه مجموعة كبيرة من أشهر النجوم للإعلان عن الفائزين في كل فئة، بالإضافة إلى عدد من النجوم الذين سيقدمون فقرات ترفيهية في الحفل المرتقب وأبرزهم المطربة ريهانا.

وتشمل قوائم الترشيحات في فئة أفضل فيلم كل من فيلم “Avatar 2″، و”Elvis”، و ” The Banshees of Inisherin”، و”Everything Everywhere All at Once”، و”The Fabelmans”.

تضمنت الترشيحات في تلك الفئة أيضًا فيلم “Tár”، و”Triangle of Sadness”، و”Women Talking”، وأخيرًا فيلم ” Top Gun: Maverick” لنجم الأكشن توم كروز.

الجدير بالذكر أن الممثل الأمريكي ويل سميث سيغيب عن حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، وذلك بعد أن أصدرت أكاديمية فنون وعلوم السينما قرارًا بمنعه من حضور الحفل لمدة 10 سنوات بعد صفعه الممثل الكوميدي كريس روك بسبب سخريته من شعر زوجته التي تعاني من داء “الثعلبة”.