أحدها عن معجون أسنان.. إعلانات تجارية قدمها محمد الموجي

دينا رحمو              محمد الموجي

قال أمين الموجي، الابن الأكبر للموسيقار الراحل محمد الموجي، إن والده قدم إعلانا تلفزيونيا عن معجون أسنان.

فيما قالت غنوة ابنة الموسيقار محمد الموجي، خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” المذاع عبر شاشة “cbc ” حلقة مساء أمس، إن والدها قدم إعلانا آخر يدعى “ألوان اللخبطة” وآخر يدعى “الأنبوبة” بالإضافة إلى العديد من الإعلانات لشركة “سافو” وغيرهم.

نرشح لك: صور.. حفل تامر حسني في جامعة عين شمس

وعرض أبناء الموسيقار محمد الموجى خلال الحلقة ورقة بخط يده عن الإعلانات التجارية التي قدمها، وكانت تشير إلى العديد من الإعلانات منها باركوني، سوبر نيون، سافو، سمن بريمو، L.M، كاوتش النسر.. وغيرهم.

وفي سياق متصل، يذكر أن اليوم هو ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد الموجى الذي ولد في مثل هذا اليوم 4 مارس عام 1923، والذي لحن المئات من الأغاني المتنوعة.

تعاون محمد الموجى مع العديد من كبار ورموز الأغنية في مصر والوطن العربي، ليسجل تاريخه أعمال مع كوكب الشرق أم كلثوم ومنها “اسأل روحك” و”للصبر حدود”، كما تعاون مع المطربة نجاة في أغانى منها “عيون القلب” و”حبيبي لولا السهر” و”إية هو ده” و”بكاني”.

والتقي محمد الموجى مع المطربة وردة في أغنيتها الشهيرة “اكدب عليك” وأيضا “أهلا يا حب” و”يا قلبي يا عصفور”، ليلتقي كذلك بالمطربة صباح في أغنيتها الشهيرة الخفيفة “الراجل ده هيجنني” و”الغاوي” وأغنيتها الوطنية “سلمولي على مصر”، وتعاون مع فايزة أحمد في “يا مه القمر على الباب” و”يا تمر حنة” و”بيت العز” وغيرها من الأغنيات.

توفي الموسيقار محمد الموجي يوم 1 يوليو 1995 بعد أن ترك ارثا فنيا ضخما من الالحان الخالدة.

الموسيقار محمد الموجي