عمرو أديب: حصل انزلاق في الطبقات بسبب ارتفاع الأسعار

دينا رحمو

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مع ارتفاع الأسعار أصبح هناك تدني في مستوى الطبقات الاجتماعية، مضيفًا: “فكرة انزلاق الطبقات اللي هي الناس اللي كانت في طبقة وفجأة لقوا نفسهم في طبقة أقل.. هذا أمر قد حدث بالفعل، الناس اللي كانت في طبقة رابعة بقت في طبقة ثالثة وثانية”.

أضاف “أديب” خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “mbc مصر” حلقة مساء أمس، أن هناك أشخاص نقوم بمساعدتهم بالفعل مع بداية شهر رمضان من كل عام، موضحًا: “في مصر مفيش حد في رمضان هيبقى معندوش فطار أو سحور.. الخير بيبقى أنهار في مصر”.

نرشح لك: عمرو أديب: إحنا جيل فراخ الجمعية


تابع أنه يجب أن ننظر بشكل واضح لمن أًصبحوا في طبقات اجتماعية أقل، و لا يستطيعوا الإفصاح عن حاجتهم إلى معونة أو مساعدة، لتقديم الدعم لهم مع بداية شهر رمضان المقبل.

أكد أن أصحاب الطبقة المتوسطة أصبحوا بكل تأكيد في طبقة منخفضة، ويحتاجون إلى المساعدة هذا العام عن غيره من الأعوام السابقة بفعل الظروف الاقتصادية الراهنة.

في سياق متصل، صرح الإعلامي عمرو أديب، أن الجمعيات الأهلية تعمل طوال العام ولكنها تنشط في شهر رمضان، ولكن يجب أن تنشط طوال هذا العام مثل نشاطها في شهر رمضان، وذلك لوجود أزمة اقتصادية قوية كما أشار الرئيس السيسي، في حديثه اليوم في، مضيفا: “في ناس لا يجب في أي حال من الأحوال أن تترك في الطل أو العراء”.

أشار إلى أن هناك إغاثة سريعة من وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال الاتصال بأرقامها لإغاثة من لا مأوى لهم، لافتا إلى أن هذا هو عام الجمعيات الأهلية، فالأمر به طرفان الأول الجمعية والثاني المتبرعين، فهذه الجمعيات تقوم على التبرعات، موضحا: “لو عايزين تسموا هذا العام هو عام التبرع”.