علماء يكشفون السبب العلمي وراء هوس بعض الناس بعروض الجريمة

أسماء مندور                                عروض الجريمة

كشف تقرير في دايلي ميل عن السبب العلمي وراء قضاء بعض الناس الكثير من الوقت في مشاهدة عروض جرائم القتل الغامضة والمسؤولين عنها، مشيرًا إلى أن هناك سبب علمي وراء ذلك.

استند التقرير إلى آراء كولتان سكريفنر، عالم أبحاث في الدنمارك متخصص في دراسة الآثار العلمية والجسدية للقلق الترفيهي، مثل ألعاب الفيديو والأفلام.

نرشح لك: تحذير من “الملاحقة الرقمية” مع بثّ الموسم الجديد من مسلسل You على “نتفليكس”

أفاد سكريفنر أن مشاهدة عروض الجريمة هي طريقة للاستعداد لمواقف مماثلة في العالم الحقيقي، لافتًا إلى أن مثل هذا المحتوى “يمكن أن يكون له عنصر تعليمي أو على الأقل عنصر تعليمي متصور لدى بعض الأشخاص”.

أوضح سكريفنر أيضًا أن تلك الفكرة بدأت على الأرجح منذ حوالي 300 ألف عام، عندما بدأ البشر في استخدام اللغة والانخراط في عدوان استباقي بدلاً من التنافس الإيجابي.

تتزامن هذه المفاهيم مع استطلاع جديد شمل مجموعة من محبي عروض الجرائم الحقيقية، والتي وجدت أن 76% يشعرون أن متابعة محتوى عن الجريمة الحقيقية يساعدهم على تجنب المواقف المماثلة التي تحدث لهم.

لذلك وضع هذا ضغطًا على أذهاننا لتعلم البحث عن معلومات حول الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا مصدر خطر، لذلك نشعر أننا أكثر استعدادًا في مثل هذه المواقف.

يُذكر أن من أبرز عروض الجريمة المقتبسة عن قصة حقيقية مسلسل “Dahmer – Monster: Jeffrey Dahmer Story” الذي عرضته نتفليكس في سبتمبر 2022، وسرعان ما تصدر قائمة أعلى 10 أعمال في نسبة المشاهدة على المنصة.

عروض الجريمة