لأول مرة على الإطلاق.. رئيس الفيفا ينضم لإنستجرام

أسماء مندور

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، رسميًا عن انضمامه لمنصة التواصل الاجتماعي إنستجرام، ليصبح بذلك أول رئيس للفيفا يمتلك حسابه الرسمي الخاص على على المنصة بدءًا من اليوم.

هذا وكشف إنفانتينو بنفسه عن انضمامه لإنستجرام من خلال أول منشور له على المنصة عبر حسابه الخاص والذي ظهر فيه في مقطع فيديو يعلن بنفسه انضمامه لمنصة الصور الشهيرة.

نرشح لك: لعشاق كرة القدم.. اختبر معلوماتك حول كأس العالم

قال إنفانتينو في الفيديو: “مرحبا انستجرام، يسعدني أن أكون أول رئيس للفيفا ينضم إلى الملايين من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم باستخدام هذه المنصة”.

تابع: “بالإضافة إلى اصطحابكم وراء الكواليس، أتطلع إلى مشاركة ما يتضمنه دوري كرئيس للفيفا، وكيفية المساهمة في هدف الاتحاد الدولي لكرة القدم المتمثل في خدمة اللعبة العالمية وتنميتها وحمايتها”.

حتى وقت نشر هذا الخبر، جمع الحساب الرسمي لرئيس الفيفا بعد ساعتين فقط من انضمامه ما يقرب من 15 ألف متابع، كما قام بمتابعة 150 حسابًا، معظمهم لشخصيات عامة شهيرة، أبرزهم كريستيانو رونالدو، ونيمار، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحساب الفيفا الرسمي.

بحسب الموقع الرسمي للفيفا، ركزت رئاسة جياني إنفانتينو للفيفا، منذ انتخابه لأول مرة في فبراير 2016، على إدخال إصلاحات واسعة النطاق على الاتحاد، وتوسيع المشاركة العالمية في مسابقات الفيفا الرئيسية وتعزيز استثمارها في تطوير كرة القدم.