حول العالم

BBC تبدأ تغطيات كأس العالم بانتقادات قطر

أسماء مندور

أشار تقرير في صحيفة الجارديان إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية BBC تجاهلت كل الترتيبات والاستعدادات في حدث كأس العالم برمته، وبدأت تغطيتها لحفل الافتتاح والمباراة الأولى بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور بانتقادات لدولة قطر المضيفة.

أشار التقرير إلى أنه رغم ملايين الدولارات التي أنفقتها الدولة لاستضافة الحدث الرياضي العالمي، إلى أن BBC تجاهلت ذلك لصالح بث ينتقد معاملة العمال المهاجرين، ويسلط الضوء على الفساد في الفيفا، وكان ذلك في أول دقيقتين فقط.

نرشح لك: تويتر يفشل في حذف التغريدات العنصرية ضد لاعبي كرة القدم

في هذا السياق، رفضت BBC تفسير سبب تحويلها لتغطية حفل الافتتاح إلى بث مباشر عبر الإنترنت فقط، حيث تحول البرنامج بعد نصف ساعة نحو مناقشة كرة القدم، والتكتيكات، والتشكيلات، وتوقع النتيجة، والإعلانات.

ففي الوقت الذي شاهد فيه الجماهير في جميع أنحاء العالم عرض مورجان فريمان، وأداء جونغ كوك، أحد أشهر المطربين في العالم، كان مشاهدو BBC One يشاهدون مذيع القناة في مقابلة مع منظمة العفو الدولية ويقول: “لم نشهد كأس العالم مع بصمة كربونية مثل هذا من قبل”.

يٌشار إلى أنه أظهر بحث جديد أن تويتر فشل في القضاء على 99% من التغريدات العنصرية التي تم الإبلاغ عنها في الأسبوع السابق لكأس العالم، وهو ما أثار مخاوف بشأن احتمال استهداف اللاعبين خلال مونديال قطر 2022.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock