مدحت العدل يكشف تفاصيل مسلسل نيللي كريم في رمضان 2023

قال السيناريست مدحت العدل، إن سبب تراجعه عن قرار اعتزال الكتابة في رمضان، هو أنه وجد فكرة عمل يمكن كتابته في 30 حلقة، على عكس أغلب الأفكار التي من الممكن إيجازها في 10 حلقات على الأكثر.

أضاف “العدل” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “حبر سري” الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة “القاهرة والناس” أن السبب الرئيسي في قراره الابتعاد عن التأليف في رمضان والذي أعلن عنه سابقًا كان بسبب النظام الذي يتبعه صناع الدراما حاليًا بإجبار الكاتب على الالتزام بـ30 حلقة، وذلك صعب في بعض القصص.

نرشح لك: إهداء الحلقة الأولى من “العيلة دي” لصناع أغنية “يا ليلة العيد”

أوضح، أن مسلسله الأخير “لأعلى سعر” على الرغم من نجاحه الكبير، ولكنه كان يرى أن العمل لا يستحق أكثر من 10 حلقات، وكان سينجح بشكل أكبر وقتها، وذلك عكس الفكرة التي يعمل عليها للمنافسة في رمضان 2023، بطولة الفنانة نيللي كريم، حيث إنها دراما صعيدية غنية، ويمكن صياغتها في 30 حلقة وأكثر، وكذلك كان مسلسل “حارة اليهود” الذي كان من الممكن كتابته في 90 حلقة وليس 30 فقط.

في سياق آخر، قال السيناريست عن الفنانة نيللي كريم التي شاركها في أكثر من عمل، ومن المنتظر أن تقوم بدور البطولة لمسلسله الصعيدي في رمضان المقبل: “نيللي دي أجمل حاجة في الدنيا، هي الفنان كما يجب أن يكون، متواضعة وجميلة، ومبتعملش حركات النجومية، عشان كده لما بتطلع على الشاشة الناس بتصدقها”.

ولفت إلى أن نيللي من الممكن أن تؤدي دور صعيدية بالرغم من ملامحها الغربية، مؤكدًا أن الصورة النمطية للصعيديات خاطئة تمامًا، لأن في الصعيد تنوع كبير في الشكل، وأقرب الأمثلة هو خط الصعيد، الذي يؤكد التاريخ بأن ملامحه كانت غربية، فشعره أصفر وعينه خضراء، لذا يجب على الكتاب أن يكسروا الصورة النمطية تلك.

وعن الفكرة، قال إنها تدور حول الصراع الأبدي بين التدين والعادات والتقاليد، لأننا شعب متدين، ولكن عندما يتعارض الدين مع العادات والتقاليد نذهب لها.

وعن أبطال العمل، قال إن بجانب نيللي كريم هناك فردوس عبدالحميد وجمال سليمان وآخرين، والموسيقى التصويرية ستكون للموسيقار ياسر عبدالرحمن.

مدحت العدل