نجل حسن عابدين يوضح سبب طرد والده من أمام قبر الرسول

تحدث خالد عابدين، نجل الفنان الراحل حسن عابدين، عن مشوار والده الفني، وعن سبب طرده من قبر الرسول أثناء أدائه مناسك العمرة، وأيضا حول دور الشيخ محمد متولي الشعراوي في اعتزال عابدين” الفن.

قال “عابدين” خلال مداخلة عبر تطبيق “zoom” ببرنامج “من مصر” على شاشة “cbc” مع الإعلامي عمرو خليل، إن والده في الحقيقة لم يختلف كثيرا عن شخصيته، مردفا: “أكتر حاجة كان بيحترمها هو المُشاهد عنده في المقام الأول، طبعا كان في كل أعماله لازم يحط قيمة، أو نصيحة أو ملحوظة سواء دينية أو ثقافية أو إنسانية”.

أوضح أنه أثناء أداء والده لمناسك العمرة قام الحراس بطرده من أمام قبر الرسول “صلى الله عليه وسلم” عندما بدأ في البكاء، لافتا إلى أنهم كانوا يعرفون أنه ممثل: ” كان في عمرة وكان واخد أجازة وكان وقتها بيعمل مسرحية عش المجانين، هو كان من النوع العاطفي أوي.. وهو عند مقام النبي كان بيبكي، فتقريبا الحرس عارفين إنه ممثل فشبه طردوه من المقام الشريف فده عمله أزمة نفسية، على أساس إنه ممثل وكده؛ عملتله أزمة وأما رجع حبس نفسه في أوضته”.

نرشح لك: سحر رامي: لم أعتزل وليست لدي ميول للحجاب

أضاف أن ما حدث لأبيه من قبل الحراس أثر سلبيا عليه وعند عودته قرر الاعتزال، مكملا: “كان آخر عمل فني عش المجانين، إبراهيم الشامي كان صديقه المقرب وكان ساكن جنب الشيخ الشعراوي وراحوا هناك زيارة وبابا قال له أنا هسيب الفن قال له لا إذا كنت إنت بتقول كلمة طيبة وتسيب الفن، وده أراح بابا نفسيا”.

يذكر أنه حلت بالأمس الذكرى 33 لرحيل الفنان حسن عابدين، الذي ولد فى 21 أكتوبر عام 1931، وشارك فى العديد من الأفلام، منها: (الأشقياء، وسترك يارب، والشيطان امرأة، وعلى من نطلق الرصاص، وبرىء في المشنقة، وعنبر الموت، ومملكة الهلوسة، وريا وسكينة).

كما شارك في مسرحيات: (الرعب اللذيذ، ونرجس، وعش المجانين، وعلى الرصيف)، وتوفي فى 5 نوفمبر عام 1989، عن عمر يناهز 58 عامًا.