بعد 800 عام.. دراسة تتنبأ بأشكال البشر بعد استخدام التكنولوجيا

أشكال البشر بعد استخدام التكنولوجيا

أسماء مندور

نشرت صحيفة الإندبندنت نتائج دراسة كشفت عن التأثير الذي يمكن أن تُحدثه التكنولوجيا على أجسام البشر في المستقبل في عام 3000، أي بعد حوالي 800 عام من الآن.

قدم نموذج الدراسة، التي أجرتها شركة الاتصالات الأمريكية Toll Free Forwarding، نموذج إنسان مستقبلي تغير شكل جسمه بسبب “الاستخدام المفرط للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من التقنيات”.

أشكال البشر بعد استخدام التكنولوجيا
أشكال البشر بعد استخدام التكنولوجيا

قدم النموذج المسمى Mindy لقطات مثيرة عما يمكن أن يبدو عليه الناس بعد 800 عام إذا استمر استخدامهم المفرط للتكنولوجيا، وكانت العواقب أكبر من التوقعات.

نرشح لك: تفاصيل إطلاق أول “توكتوك” كهربائي صديق للبيئة


بحسب ما أفادت الدراسة، سيكون لدى البشر في عام 3000 ظهر منحني، وعنق عريض، ويد مقوسة على شكل مخالب من الرسائل النصية، ومجموعة أخرى من الجفون، بالإضافة إلى تقوس الظهر والرقبة، حيث يؤثر التصميم وعادات المستخدم اليومية للأجهزة الإلكترونية على طريقة جلوسنا ووقوفنا.

أثارت الدراسة أيضًا مخاوف متزايدة من أن إشعاع الترددات المنبعث من الهواتف الذكية يمكن أن يتسبب في آثار صحية خطيرة على الدماغ، وأبرزها تكوين جماجم أكثر سُمكًا، وربط العلماء انخفاض حجم الدماغ بزيادة نسبة الغباء.

استنتجت الدراسة كذلك أن البشر قد يكون لديهم جفون داخلية أكبر لمنع التعرض للضوء المفرط، أو قد تتطور عدسة العين، بحيث تحجب الضوء الأزرق الوارد، ولكن ليس الأضواء الأخرى ذات الموجات العالية مثل الأخضر أو الأصفر أو الأحمر.