من هي مارين الحيمر.. عارضة الأزياء الفرنسية التي أعلنت إسلامها؟

هدير عبد الوهاب                          مارين الحيمر

فاجأت عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر، متابعيها باعتناقها الإسلام، وتفاعل معها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

نشرت “الحيمر” مقطع فيديو وهي تنطق “الشهادة” لحظة إعلان إسلامها عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام”، وكتبت: “هناك طرقا يجب أن تسلكها وحدك من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله.. لقد اعتنقت الإسلام منذ بضعة أشهر”.

نرشح لك: مي فاروق: تعرضت لمشكلة صحية واضطريت أعمل عملية

تابعت: “وعلى الرغم من تحفظي الشديد بشأن هذا الموضوع، إلا أنني لم أعلن عنه رسمياً قط.. كان اختيار الروح والقلب والعقل، خيار جاءني كبديهي وأمارسه بحرية وفخر”.

أردفت: “هذه هي خلاصة رسالتي: لا عار في التحول إلى أي دين آخر.. إنه حق أساسي ينبغي أن يتمكن كل فرد من ممارسته بحرية.. وكما لاحظ كثيرون، اتسم العام الماضي بالتغيير. والواقع أنني تطورت إلى حد كبير، وراجعت إحساسي بالأولويات وأعدت النظر في خيارات معينة في الحياة، سواء كانت مهنية أو شخصية.. شكراً لكل أولئك الذين يقدرونه أو على الأقل يحترمونه”.

ومن أمام الكعبة نشرت صورة لها أمس الجمعة عبر حسابها الرسمي، وكتبت: “هذه اللحظات هي أجمل يوم في حياتي.. لا توجد كلمات قوية بما فيه الكفاية للتعبير عن شدة السعادة والعواطف التي نواجهها الآن.. رحلة روحية آمل أن تستمر في رفعي وإرشادي إلى الله”.

مارين الحيمر تبلغ 27 عاما، ولديها 1.4 مليون متابع على “إنستجرام”، كما أنها نشرت أول صورة لها بالحجاب يوم المولد النبوي، وأسلمت منذ أشهر ولم تعلن إلا من أيام.

 

مارين الحيمر