من إنتاج نتفليكس..تفاصيل تحويل رواية "مائة عام من العزلة" لـ عمل درامي

أسماء مندور مائة عام من العزلة

عرضت منصة البث نتفليكس مقطعًا تشويقيًا من مسلسل “مائة عام من العزلة” تزامنَا مع الذكرى الـ 40 لفوز الكاتب العالمي غابرييل غارسيا ماركيز بجائزة نوبل للآداب عام 1982، ولفت العمل اهتمام الجمهور بشكل كبير، لعدة أسباب؛ منها أنه مقتبس من الرواية العالمية الشهيرة، وأيضًا أنه يمثل أول إنتاج سياق درامي للكتاب، لذا نستعرض أبرز تفاصيل المسلسل الجديد على نتفليكس.

برومو مسلسل “مائة عام من العزلة”

يبدأ برومو المسلسل بالفقرة الافتتاحية لرواية غابرييل غارسيا ماركيز الشهيرة “مائة عام من العزلة”، والذي يصف وقت ومكان الأحداث، إلى جانب مدينة ماكوندو الخيالية، كما يضم العديد من العناصر الأساسية من الكتاب، بما في ذلك الأشياء اللامعة من الغجر وممتلكات أورسولا.

يمكن أيضًا رؤية جميع التفاصيل الدقيقة للكتاب، ومع طبقات من التعليقات الصوتية، يحافظ العمل على عنصر الأصالة من الرواية، مضيفًا العديد من المكونات السمعية والبصرية للقصة، كما يُظهر المقطع أيضًا نسخة مصغرة من المدينة، بالإضافة إلى مقر ماكوندو المركزي.

نرشح لك: موعد عرض الموسم الخامس من “The crown”

تفاصيل العمل الدرامي

مسلسل “مائة عام من العزلة” مقتبس من رواية الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز عام 1967 التي تحمل الاسم نفسه، وأعلنت نتفليكس عن اختيار خوسيه ريفيرا، سيناريست فيلم “Motorcycle Diaries”، مع الكُتاب الكولومبيين ناتاليا سانتا، وكاميلا بروجيس، وألباتروس غونزاليس لكتابة سيناريو المسلسل.

اختارت نتفليكس أيضًا أليكس غارسيا لوبيز، مخرج مسلسل “The Witcher” الشهير، ولورا مورا، مخرجة فيلم “Killing Jesus”، لإخراج الموسم الأول من مسلسل “مائة عام من العزلة”.

سبب قرار إنتاج الرواية

بحسب ما كشفته نتفليكس على موقعها الرسمي، فقد اتخذت قرار إنتاج عمل درامي بعنوان “مائة عام في العزلة” في محاولة لتعزيز إنتاجها لمحتوى عالي الجودة عالميًا، مشيرةً إلى أن المسلسل هو أول إنتاج فني على الإطلاق لرواية غابرييل غارسيا ماركيز التي تحمل الاسم نفسه، موضحةً أنه تم الإعلان عن المشروع لأول مرة في مارس 2019.

أعلنت نتفليكس أيضًا أن المسلسل يتم إنتاجه بالتعاون مع أبناء ماركيز، الذين أصروا على إنتاج المسلسل باللغة الإسبانية فقط، ولم يتم الكشف حتى الآن عن أبطال المسلسل المرتقب، أو عدد الحلقات وموعد العرض.

قصة “مائة من العزلة”

“مائة من العزلة” هي قصة 7 أجيال من عائلة بوينديا التي تمتد أيضًا لمائة عام من تاريخ أمريكا اللاتينية المضطرب، من عشرينيات القرن التاسع عشر إلى عشرينيات القرن الماضي، حيث قام البطريرك خوسيه أركاديو بوينديا ببناء مدينة ماكوندو المثالية في وسط مستنقع.

في البداية كانت المدينة مزدهرة، جذبت طبقات متعددة من بينهم الباعة الجائلين، لكن تدمر عاصفة استوائية، استمرت ما يقرب من خمس سنوات، المدينة تقريبًا، وبحلول الجيل الخامس من بوينديا، يقابل تدهورها المادي فساد الأسرة، ثم يمحو إعصار أخيرًا كل آثار المدينة.

مائة عام من العزلة مائة عام من العزلة مائة عام من العزلة

الإصرار على اللغة الإسبانية

مسلسل “مائة عام من العزلة” على نتفليكس سيكون باللغة الإسبانية حصريًا، حيث كان ذلك أحد الشروط التي تم على أساسها الموافقة على إنتاج المسلسل في المقام الأول، وذلك وفقًا لاعتقاد المؤلف غابرييل غارسيا ماركيز أنه لا يمكن إنتاج عمل درامي للرواية إلا باللغة الإسبانية.

وفي هذا الصدد، أوضح أبناء غابرييل غارسيا ماركيز قائلين: “لعقود من الزمان، كان والدنا مترددًا في بيع حقوق الإنتاج الفني للرواية، لأنه كان يعتقد أنه لا يمكن إنتاجها في ظل القيود الزمنية لفيلم روائي طويل، وأن إنتاجها بلغة أخرى غير الإسبانية لن يكون عادلًا”.

أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن ماركيز، الذي وافته المنية عن عمر 87 عامًا في عام 2014، تلقى العديد من العروض على مر السنين لإنتاج روايته على الشاشة، لكنه رفضها بسبب عدم الالتزام الجاد بإجراءات الإنتاج باللغة الإسبانية.

التزام بالمسؤولية

بدوره، قال فرانسيسكو راموس، نائب الرئيس لمحتوى أمريكا اللاتينية: “في 21 أكتوبر من عام 1982، تلقى غابرييل غارسيا ماركيز مكالمة هاتفية من باريس، قيل له فيها إنه فاز بجائزة نوبل في الأدب. اليوم، بعد أربعين عامًا، يشرفنا أن نعلن لكولومبيا والعالم بأسره أننا بدأنا بناء الكون الذي سيكون موطنًا للمسلسل المستند إلى رواية غارسيا ماركيز المشهورة عالميًا “مائة عام من العزلة”.

أضاف: “قبل أكثر من ثلاث سنوات بقليل، أعلنا قرارنا مع عائلة الكاتب الكبير بإحياء أول إنتاج سمعي بصري لهذا العمل، واليوم، وبكل فخر وطموح وشعور كبير بالالتزام والمسؤولية، يسعدنا جدًا أن نشارك خططنا”.