إيمان أيوب: خيانة الزوج ليس لها علاقة بكرامة الأنثى

إسراء حسن

أشارت الفنانة إيمان أيوب، إلى بعض الأسباب التي تؤدي إلى حتمية انفصال أي زوجين ومنها كثرة الشجار وانعدام الاحترام بينهما وبين بعضهما، وأضافت أنه يمكن للزوج أن يميل بقلبه لشخص آخر وليس من حق الزوجة وقتها إجباره على البقاء معها.

أوضحت “أيوب” خلال لقائها في برنامج “كلام الناس” من تقديم الإعلامية ياسمين عز والمعروض عبر قناة “mbc مصر” مساء اليوم الخميس، أهمية وجود عامل الصراحة بين الزوجين قائلةً: “أنا لو كزوجة حبيت واحد غير زوجي هقوله انا مش قادرة اكمل معاك، وحتى الزوج لما يحس إن قلبه مال لواحدة تانية لازم ييجي يصارح مراته”.

نرشح لك: نهاد أبو القمصان: 99% من أسباب الطلاق ترجع لعدم التوافق الجنسي بين الزوجين


أضافت أن جميعنا أصبح لدينا وعي حول أنواع العلاقات وطرق التعامل مع الزوج واحترامه وتقديره بالإضافة إلى الصراحة معه.

وعند سؤالها عن أسباب انفصالها عن زوجها قالت “أيوب”: “وصلنا لمرحلة إن احنا بقينا مش متفاهمين وبنتخانق كتير ووصلنا برضو لمرحلة إن احنا مبنتصالحش، عائشة بنتي وقتها قالتلي ماما إنتوا مينفعش تكملوا مع بعض أنا مش هصحى كل يوم وفيه خناقة، وانا وافقتها وقولتلها إنتي معاكي حق”.

تابعت أنها انفصلت عن زوجها للمرة الأولى وأعطنا أنفسهما فرصة للمرة الثانية على التأقلم معاً مرة أخرى وتجاوز الخلافات والموازنة بينهما ولكنهما فشلا وانفصلا للمرة الثانية نهائيا.

أكملت أنها خرجت خروجا آمنا: “ودا احسن حاجة لأن إحنا لسه صحاب وبنسأل على بعض وبنزور بعض والعلاقات كويسة”.

أردفت: “خيانة الزوج ليس لها علاقة بكرامتك كأنثى وهذا لا يقل من انوثتك في شئ، إذا لم تقبلي الفعل على كرامتك انسحبي في هدوء، تجنباً للمشاكل التي تحدث دائماً بعد قرار البقاء من طرفك أو حتى من الطرف الآخر”.

إيمان أيوب

تابعت “أيوب”: “الأذى النفسي قوي جداً، انا اعرف ستات مقدرتش تتحمل الزعل واتصابت بأمراض كتير اوي ودا بيعود عليها هي بالأذى مش هو، الزعل مش هيفيد بحاجة”.

وعن رأيها في مقولة (حد خطف جوزها ولا هو راح بمزاجه) اختتمت حديثها قائلةً: “الراجل مش طفل، هو لو راح ف هو راح بمزاجه، العين نافذة الروح هو عينه اشتغلت وعقله فكر ف راح وراها، مفيش ست بتضحك على راجل”.

يُذكر أن الفنانة إيمان أيوب شاركت في مسلسل “نقل عام” 2022، وجاء المسلسل من بطولة الفنانين محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيي الدين، إيمان أيوب، عابد عناني وغيرهم من الفنانين ومن تأليف وليد خيري وإخراج عادل أديب وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.