عن تطور الاقتصاد المصري.. تفاصيل الفيلم التسجيلي بالمؤتمر الاقتصادي

عُرض خلال فعاليات مؤتمر مصر الاقتصادي 2022، اليوم الأحد، فيلم تسجيلي عن تطور الاقتصاد المصري في السنوات الأخيرة، وشهد العرض الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

قام ببطولة الفيلم الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، والذي جسد دور دكتور جامعي اسمه إسماعيل، يستعرض خلال محاضرة لطلابه تطورات الاقتصاد المصري في السنوات الأخيرة، والقضاء على العشوائيات واستبدالها بوحدات سكنية آدمية ومؤهلة، مرورا بإجراءات الدولة ومواجهتها لأزمة تفشي فيروس كورونا.

نرشح لك: خبير: الاقتصاد المصري يحتاج إلى رفع سعر الفائدة مرة أخرى

وتنتقل أحداث الفيلم لنقاش ثري بين الدكتور الجامعي وعائلته، عن أهمية الإنتاج المحلي، وإجراءات مواجهة أزمة البطالة، وتطور البنية التحتية المصرية، وأزمة الغلاء المصاحبة للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية وتأثيرها على الفرد وتصدي الدولة لها.

انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات مؤتمر مصر الاقتصادي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنظمه الحكومة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على مدار 3 أيام لمناقشة عدد من القضايا والملفات المتعلقة بالاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ومسئولي وممثلي الجهات الحكومية، ومشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء.