أبرز الاضطرابات النفسية التي أصابت مشاهير العالم

الاضطرابات النفسية التي أصابت مشاهير العالم
أسماء مندور

يوافق اليوم 10 أكتوبر الاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية، وهو حدث الهدف منه زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية في جميع أنحاء العالم، ومع حقيقة أن المرض النفسي ليس عائقًا أمام النجاح، كشف العديد من مشاهير العالم عن معاناتهم من بعض الاضطرابات النفسية في حياتهم.

أنتوني هوبكنز

كشف موقع behavioral عن تشخيص أنتوني هوبكنز، الممثل الشهير الفائز بجائزة الأوسكار، بمتلازمة أسبرجر عندما كان طفلاً، وهي إحدى اضطرابات طيف التوحد، وأبرز أعراضها هوس التفكير، صعوبة الحفاظ على الصداقات، والنظر إلى الأشخاص من منظور مختلف.

أنتوني هوبكنز
أنتوني هوبكنز                                                                                                     

نرشح لك: 12 مصريا في ترشيحات قائمة فوربس للشباب تحت سن الـ30

بيل جيتس

يعتقد عدد لا بأس به من الخبراء أن بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، مصابا بالتوحد، على الرغم من عدم تأكيد ذلك بشكل رسمي، وإنما استشهدوا بعلامات مميزة، مثل حركة التأرجح المميزة لديه عند التركيز في شيء ما، وأنماط كلامه المختصرة، وعاداته في تجنب التواصل بالعين أثناء الكلام.

بيل جيتس                                                                                                          

ليوناردو دي كابريو

اعترف الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو بإصابته بالوسواس القهري، موضحا أنه يسير عبر المداخل عدة مرات، ويكرر القيام بنفس العمل، لكنه نجح في التعامل مع هذا الاضطراب، وإبقاء تصرفاته تحت السيطرة.

ليوناردو دي كابريو                                                                                              

إيلون ماسك

أعلن رجل الأعمال إيلون ماسك أنه يعاني من متلازمة أسبرجر، إحدى اضطرابات طيف التوحد، وتظهر أعراضها في صعوبات كبيرة في التفاعل الاجتماعي مع الآخرين، مع رغبات وأنماط سلوكية مقيدة ومكررة، وفقًا لتقرير موقع newsweek.

إيلون ماسك                                                                                  

ليونيل ميسي

كشف تقرير موقع enna عن تقارير تشير إلى إصابة لاعب كرة القد ليونيل ميسي بمتلازمة أسبرجر، إحدى اضطرابات التوحد، في سن التاسعة، واستشهدوا بعلامات مثل ندرة حديثه إلى أقرانه في وقت الفراغ أو عدم التواصل أثناء لعب كرة القدم.

ليونيل ميسي