قريبا.. تحويل رواية "أوراق شمعون المصري" لعمل درامي

أعلنت شركة “mbc studios” عن حصولها على حقوق تحويل رواية “أوراق شمعون المصري” للكاتب الدكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، إلى عمل درامي.

تدور أحداث الرواية التي جاءت في 600 صفحة حول فترة خروج بنى إسرائيل من مصر، وسنوات التيه لبنى إسرائيل في سيناء مع نبي الله موسى، من خلال مخطوطات كتبها شاب عبراني، ولد من أب من بني إسرائيل وأم مصرية، روى فيها معاناته ومعاناة أسرته أثناء سنوات التيه، قبل أن تلتقطه قبيلة عربية من بني إسماعيل ليرى الدين والدنيا من منظور آخر غير المنظور اليهودى.

نرشح لك: WATCH IT تعلن خريطة اشتراكات جديدة بأسعار مخفضة

 

كانت الرواية قد تم تحويلها لكتاب صوتي عبر تطبيق storytel، وشارك في تقديمها الفنان أشرف عبد الغفور، كما حصلت على جائزة أفضل عمل أدبي صاعد، وذلك بعد أن تصدرت قوائم الأكثر مبيعا بالمكتبات.

الجديد بالذكر أن دكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي أستاذًا لجراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، ويعد رائدا من رواد جراحة القدم والكاحل في مصر والوطن العربي، ويقوم بتدريس مادة تاريخ الطب، بكلية الطب جامعة عين شمس، وكذلك بجامعة برشلونة، ونشر عدة مقالات في الصحف في مجال الأدب والتاريخ، وصدر له كتاب بعنوان “رحلة إلى يأجوج ومأجوج” عام 2012، وتعتبر “أوراق شمعون المصري” هي روايته الأولى.