حول العالم

بسبب الحجاب.. الرئيس الإيراني يلغي مقابلة مع صحفية CNN

أسماء مندور

ألغى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، مقابلة في نيويورك مع مراسلة CNN كريستيان أمانبور بعد أن رفضت ارتداء الحجاب بناءً على طلبه.

قالت أمانبور في سلسلة تغريدات، إنها كان من المقرر أن تلتقي برئيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأنها خططت لسؤاله عن مواضيع مختلفة، بما في ذلك اندلاع الاحتجاجات في إيران بعد وفاة محساء أميني التي اعتقلتها “شرطة الآداب” وتعرضت للضرب في الحجز لخرقها قوانين الحجاب.

نرشح لك: عوض تاج الدين يوضح أسباب ارتفاع أسعار الدواء

بعد أربعين دقيقة من الموعد المقرر لبدء المقابلة، اقترب أحد المساعدين من أمانبور وأخبرها أن رئيسي يقترح عليها ارتداء الحجاب، لأنه شهر محرم وصفر المقدسين، وأوضح المساعد أن المقابلة لن تحدث إذا لم ترتدي الحجاب، موضحًا أنها “مسألة احترام”، وأشار إلى “الوضع في إيران بشأن الاحتجاجات التي تجتاح البلاد.

وقالت أمانبور إنها رفضت الطلب، موضحة “نحن في نيويورك، حيث لا يوجد قانون أو تقليد فيما يتعلق بالحجاب، وأضافت أنه لم يطلب أي رئيس إيراني آخر أن ترتدي الحجاب عندما أجرت معهم مقابلات خارج إيران، وكتبت في التغريدة: “مرة أخرى، قلت إنني لا أستطيع الموافقة على هذه الحالة غير المسبوقة وغير المتوقعة”.

نتيجة لذلك، غادرت أمانبور وفريقها ولم تتم المقابلة، وأظهرت صورة نشرتها في تغريداتها وهي ترتدي بدلة بيضاء وهي جالسة مقابل كرسي فارغ وهي تنتظر الرئيس الإيراني وشعرها مكشوف.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock