بسبب مسلسل.. إيلون ماسك يسخر من جيف بيزوس

بسبب مسلسل.. إيلون ماسك يسخر من جيف بيزوس

انتقد رجل الأعمال إيلون ماسك منافسه الملياردير جيف بيزوس بسبب عرض مسلسل “Lord of the Rings” على منصة أمازون برايم، الذي تم طرحه بعنوان “Rings of Power”، قائلًا إن المؤلف جون تولكين “غاضب في قبره”.

على الرغم من المراجعات الإيجابية من النقاد للمسلسل، وحصوله على 25 مليون مشاهدة عالمية خلال أول 24 ساعة فقط من عرضه الأول في 2 سبتمبر على برايم فيديو، كشف إيلون ماسك أنه ليس من محبي المسلسل.

 

نرشح لك: عن السيناريو.. مجلة “الفيلم” تصدر عدد جديد

 

كتب إيلون ماسك على تويتر: “جون تولكين غاضب في قبره، كل شخصية ذكورية تقريبًا حتى الآن هي جبان أو أحمق أو كليهما، جلادريل هي الوحيدة الشجاعة والذكية واللطيفة”.

شاهد ما يقرب من 1.8 مليون أسرة أمريكية العرض الأول خلال الأيام الثلاثة الأولى من عرضه، بينما شاهد 1.3 مليون مشاهد آخر الحلقة الثانية، مما يجعله أعلى ظهور لأول مرة في أي عرض على أمازون برايم، وفقًا لشركة التحليلات Samba TV .

من جانبه، كتب جيف بيزوس تغريدة أشاد فيها بنسبة المشاهدة الكبيرة، وفي الأسبوع الماضي، ظهر بشكل مفاجئ في العرض الأول العالمي للمسلسل في لندن، حيث كان حضوره بمثابة إشارة إلى مدى نجاح شركة أمازون، التي قيل إنها أنفقت حوالي مليار دولار في إنتاج المسلسل.

كشف إيلون ماسك سابقًا أنه قارئ نهم لكتب الخيال العلمي والفانتازيا، بما في ذلك سلسلة جون تولكين الأصلية، مشيرًا إلى أنه عندما كان طفلاً صغيرًا نشأ في جنوب إفريقيا، كان يقرأ الكتب لمحاربة الوحدة.

في سياق آخر، يعود الصراع بين إيلون ماسك وجيف بيزوس إلى زمن بعيد، حيث يخوض الرجلان منافسة شديدة للاستيلاء على حصة سوقية في صناعة السياحة والاستكشافات الفضائية الناشئة.

الجدير بالذكر أن وكالة ناسا اختارت العام الماضي شركة SpaceX، التابعة لـ إيلون ماسك، لبناء نظام هبوط على سطح القمر لنقل رواد الفضاء، وهو مما دفع المنافس الرئيسي جيف بيزوس مؤسس شركة Blue Origin إلى رفع دعوى قضائية.