هبة قطب: بالحب والود الست هتطبخ لزوجها وتدلعه

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، إن المعطيات الاجتماعية تتغير بين جيل وجيل، موضحة أن الأمور الزوجية إذا كانت بالمحبة والود ستحب الزوجة إحضار وتقديم الطعام لزوجها، فالأمر ليس إذعانا أو إجبارا.

أضافت “قطب” خلال لقائها في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب: “الحكاية لو ماشية بالود والحب الست هتبقى عايزة تطبخ لزوجها وتدلعه وتعمله اللي هو بيحبه.. الموضوع مش إذعان أو إجبار”.

نرشح لك: محمد الباز لـ نهاد أبو القمصان: لا نتزوج من جواري!

 

أشارت: “الست تعمل كل اللي هي عايزاه في بيتها، لأن حتى عشان هي متحسش بالتقصير، ولكن مش من باب ضروري إنك تعملي كده، العيشة دي بتبقى عيشة سودا، وبتخرب البيوت، وبتزود الفجوات بين الأزواج”.

 

في سياق آخر، قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، إنه في عام انتشار فيروس كورونا أدى إلى حدوث مشاكل كثيرة في العلاقات بين الأشخاص، بسبب الحظر ووجودهم الدائم في المنزل.

أضافت “قطب” خلال مداخلة عبر تطبيق “Zoom” لبرنامج “صباح العربية” على شاشة “العربية”، مع الإعلامية سهام بن زاموش، والإعلامية نادين خماش، أن نسب الطلاق مرتفعة في آخر عشر سنوات بسبب أنها تعتبر مرحلة انتقالية بين الزوجة الخاضعة الخانعة، والزوجة المستقلة التي تشعر أنها لها حقوق ودخل خاص بها.

أشارت إلى أنه يوجد الكثير من الرجال لم يفهموا هذا التطور، لافتة إلى وجود الكثير من النساء تركن وظيفتهن الأساسية في رعاية البيت، والأسرة، وفضلن المهنة.

أردفت أن الشباب يفضلوا عدم الزواج لحفاظهم على حريتهم، وعدم الدخول في مشاكل مع الزوجة، مؤكدة على ضرورة ترتيب الشباب لأولوياتهم، مع ضرورة وجود بعض التنازل حتى تستقيم الحياة الزوجية.